نائب كويتي يقترح تشجيع الزواج الثاني ماديا للحد من مشكلة العنوسة في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54354/

تقدم النائب في البرلمان الكويتي فيصل الدويسان في 13 سبتمبر/أيلول، باقتراح يقضي بتحفيز الرجل الكويتي ماديا على الزواج ثانية، ما اثار حفيظة الاوساط النسائية في البلاد. وبحسب مقترح الدويسان، ينبغي للحصول على الدعم المادي المتمثل بـ 15,000 دينار كويتي، ان تكون الزوجة الثانية كويتية الجنسية قد تجاوزت الأربعين من عمرها، كما يجب ان تكون اما عزباء اما ارملة اما مطلقة.

تقدم  النائب في البرلمان الكويتي فيصل الدويسان في 13 سبتمبر/أيلول، باقتراح يقضي بتحفيز الرجل الكويتي ماديا على الزواج ثانية، ما اثار حفيظة الاوساط النسائية في البلاد.
وبحسب مقترح الدويسان، ينبغي للحصول على الدعم المادي المتمثل بـ 15,000 دينار كويتي، ان تكون الزوجة الثانية كويتية الجنسية قد تجاوزت الأربعين من عمرها، كما يجب ان تكون اما عزباء اما ارملة اما مطلقة.
ويقول البرلماني الكويتي ان اقتراحه هذا يرمي الى الحد من نسبة العنوسة التي تعانيها النساء في البلاد، بالاضافة الى ان اعتماد قرار كهذا يشجع الرجل الكويتي على الاقتران بمواطنته بدلا من الزواج بأجنبية، وذلك في ظل رصد قرابة 50,000 حالة زواج ثانية في الكويت من سيدات غير كويتيات، مما اعتبره فيصل الدويسان مؤشرا خطيرا على مشكلة قائمة، يستدعي التدخل بغية حلها.
وعلى الرغم من موافقة ناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة في الكويت على وجود هذه المشكلة، الا انهن قابلن هذا الاقتراح باستياء شديد، واعتبرن انه يتعامل مع المراة على اساس انها سلعة، مع الاشارة الى ان حل المشكلة لا يكون بهذه الطريقة، اذ رأت الناشطة شمايل الشارخ ان نتائج وخيمة ستترتب على هذا الاقتراح، الذي رأت انه سوف يؤدي الى ضرر باقتصاد البلاد.
وبرى البعض ان مقترح النائب الكويتي سيجد آذانا صاغية وترحيبا في المناطق التي يغلب عليها التيار الديني، في حين انه سيواجهه بمعارضة بالمناطق الحضرية في المجتمع الكويتي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية