بعد قرار كرزاي الحد من سيطرة الأمريكيين في مكافحة الفساد .. واشنطن قد تعيد النظر باستراتيجيتها في هذا الملف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54350/

افادت صحيفة "واشنطن بوست" الصادرة في 13 سبتمبر/ايلول نقلا عن مصادر رسمية رفيعة في الحكومةالامريكية ، ان الولايات المتحدة تبحث في مسألة إعادة النظر باستراتيجيتها المتعلقة بمكافحة الفساد المستشري في أفغانستان.

افادت صحيفة "واشنطن بوست" الصادرة في 13 سبتمبر/ايلول نقلا عن مصادر رسمية رفيعة في الحكومة، ان الولايات المتحدة تبحث في مسألة إعادة النظر باستراتيجيتها المتعلقة بمكافحة الفساد المستشري في أفغانستان.
ونوهت الصحيفة بعدم اعتماد سياسة محددة  حتى الان  لتحقيق هذا الهدف، علاوة على انعدام وجود وجهة نظر واحدة بهذا الصدد في الحكومة الأمريكية.
واشارت الصحيفة الى ان هذا الموضوع طفا على السطح نتيجة عزم الرئيس الأفغاني حامد كرزاي سحب ملفي هيئتين تابعتين لوزارة الداخلية الأفغانية خاصتين بمكافحة الفساد ، وتحديدا فريق التحقيق بمكافحة الجرائم الكبرى، و وحدة التحقيقات الخاصة ، سحبهما من سيطرة الأمريكيين
وحول هذا الامر قال ممثل عن الادارة الأمريكية ان "الموقف الحالي لا يعتبر منطقيا، اذ اننا نستطيع عمليا القاء القبض على عدد من المسؤولين الأفغان من المراتب المتوسطة، لكننا سنفقد فرصة العمل الحقيقي وتحقيق اهدافنا المبدئية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك