18 قتيلا في ولاية جامو وكشمير الهندية نتيجة احتجاجات السكان ضد الحكومة الهندية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54348/

قال مصدر في شرطة ولاية جامو وكشمير الهندية يوم 13 سبتمبر/أيلول ان 18 شخصا قتلوا نتيجة أعمال الشغب الناجمة عن احتجاجات السكان المدنيين ضد الحكومة الهندية.

قال مصدر في شرطة ولاية جامو وكشمير الهندية يوم 13 سبتمبر/أيلول ان 18 شخصا قتلوا نتيجة أعمال الشغب الناجمة عن احتجاجات السكان المدنيين ضد الحكومة الهندية.
ونقلت قناة "نيو دلهي تي في" ان عشرات آلاف المتظاهرين خرجوا الى شوارع مدن جامو وكشمير رغم فرض سلطات الولاية حظر التجول اثر وقوع عمليات الاحتجاج ضد الحكومة الهندية يوم 11 سبتمبر/أيلول.
وحسب الوكالات، فان كثيرين  من المتظاهرين كانوا يحتجون  على محاولات احراق نسخ من القرآن الكريم التي وقعت في الولايات المتحدة بالارتباط مع الذكرى السنوية لاحداث  11 سبتمبر/أيلول عام 2001 ، والتي أثارت موجة من الغضب لدى مسلمي جامو وكشمير. فقد احرق المسلمون مدرسة مسيحية تبشيرية ومبنيين اداريين، كما أحرقت كنيسة في ولاية البنجاب المجاورة.    
وقام المتظاهرون باحراق سيارات ومبان تعود لمؤسسات حكومية. واستخدم رجال الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، كما أطلقوا النار على المدنيين، ما أسفر عن جرح العشرات منهم.
يذكر ان الوضع ما زال متوترا في ولاية جامو وكشمير منذ أوائل يونيو/حزيران الماضي، بحيث يقوم السكان على الدوام بعمليات الاحتجاج على الحكومة مطالبين باستقلال الولاية عن الهند. وقد أسفرت اشتباكات المدنيين مع الشرطة الهندية عن مقتل اكثر من 70 شخصا حتى الآن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك