موسكو تدعو الى التسوية في الصحراء الغربية باسرع وقت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54340/

تدعو روسيا الى التسوية القائمة على حلول وسط في الصحراء الغربية باسرع وقت ممكن. اعلن ذلك ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية في اعقاب اللقاء الذي عقد يوم 13 سبتمبر/ايلول بين الكسندر ياكوفينكو نائب وزير الخارجية الروسي وكريستوفر روس المندوب الشخصي للامين العام للامم المتحدة.

تدعو روسيا الى التسوية القائمة على حلول وسط  في الصحراء الغربية على باسرع وقت ممكن. اعلن ذلك ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية في اعقاب اللقاء الذي عقد يوم 13 سبتمبر/ايلول  بين الكسندر ياكوفينكو نائب وزير الخارجية الروسي وكريستوفر روس المندوب الشخصي للامين العام للامم المتحدة.
وقد تبادل الجانبان الاراء  فيما يتعلق  بالتطورات الاخيرة في مسألة التسوية لمشكلة الصحراء الغربية وتقدم عملية المفاوضات  بين المغرب وجبهة البوليساريو. وقد طرح ياكوفينكو موقف روسيا المبدئي من التسوية في الصحراء الغربية الذي يكمن في  ضرورة البحث عن  قرارات ترضي كافة الاطراف  وتهدف الى التوصل لتسوية راسخة وطويلة الاجل  للنزاع.

مكافحة القرصنة تبحث مع السفراء في وزارة الخارجية الروسية

هذا وقد افاد الناطق الروسي بان الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي  بحث الاشكال المحتملة  لمساعدة سلطات الجمهورية الصومالية بهدف  احلال النظام والامن والاستقرار في البلاد  ومكافحة القرصنة ضمنا ، وذلك اثناء لقاء سلطانوف بسفراء كل من بوروندي وكينيا والصومال والسودان وتنزانيا واوغندا واثيوبيا المعتمدين في موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)