المبعوث الفرنسي يسلم الاسد رسالة من ساركوزي تتعلق بعملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54330/

أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال تسلّمه رسالة خطية من نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي نقلها جان كلود كوسران المبعوث الرئاسي الفرنسي لعملية السلام في الشرق الاوسط يوم 13 سبتمبر/ايلول، أكد سعي سورية لتحقيق السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية، منوها بأهمية التنسيق مع تركيا من أجل البناء على ما وصلت اليه المفاوضات السابقة غير المباشرة مع اسرائيل.

أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال تسلّمه رسالة خطية من نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي نقلها جان كلود كوسران المبعوث الرئاسي الفرنسي لعملية السلام في الشرق الاوسط يوم 13 سبتمبر/ايلول، أكد سعي سورية  لتحقيق السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية، منوها بأهمية التنسيق مع تركيا من أجل البناء على ما وصلت اليه المفاوضات السابقة غير المباشرة مع اسرائيل.

وأعرب الأسد لدى لقائه المبعوث الفرنسي عن تقديره للجهود التي تقوم بها فرنسا والرئيس ساركوزي بهذا الخصوص وعن أمله برؤية تطورات حقيقية في عملية السلام رغم أن السياسات الإسرائيلية لاتوحي بذلك، حسب قوله. 

بدوره أعرب كوسران عن رغبة بلاده في المزيد من التعاون مع سورية بسبب دورها المركزي في أي عملية تسوية ولدورها الهام في إيجاد الحلول المناسبة للمسائل القائمة في المنطقة ، مؤكدا أن فرنسا مصممة على المساهمة في تحقيق السلام.

ويأتي هذا اللقاء قبيل زيارة متوقعة للمبعوث الأمريكي إلى الشرق الاوسط  جورج ميتشل لسورية هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع القيادة السورية حول جهود الإدارة الأمريكية الرامية لتحريك العملية السلمية في المنطقة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية