بوتين: متوسط العمر في روسيا بلغ 69 عاما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54329/

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماع الدورة الـستين للجنة الاوروبية لمنظمة الصحة العالمية في 13 سبتمبر/أيلول ان متوسط عمر الانسان في روسيا بلغ 69 عاما ،فيما تقلص عدد الوفيات وسط االاطفال الرضع بنسبة الثلث.

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماع الدورة الـستين للجنة الاوروبية لمنظمة الصحة العالمية في 13 سبتمبر/أيلول ان روسيا تبدي استعدادها للاسهام في مسائل رعاية الصحة من خلال التعاون مع شركائها على الصعيد الثنائي  او في اطار البنى الدولية.
وذكر بوتين ان روسيا ستواصل تقديم الدعم لهذه المنظمة الدولية في تنفيذ اهدافها النبيلة. واشاد بوتين بالدور الهام الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية في ضمان التطوير المستقر للمجتمع الدولي وقبل كل شيء في مسائل خفض مستوى الوفيات بين الاطفال الرضع والامهات والحد من انتشار الايدز وغيرها من الامراض الخطيرة.
ولدى حديثه عن وضع الرعاية الصحية في روسيا اكد بوتين ان متوسط العمر  في البلاد يشهد في السنوات الاخيرة بعض الارتفاع.  فقال ان هذا المؤشر ارتفع خلال السنوات الخمس الاخيرة بمقدار ثلاثة اعوام ويشكل حاليا 69 عاما ، واعرب عن قناعته بان تستمر هذه النزعة.
وفيما يتعلق بالوفيات وسط الاطفال الرضع  قال بوتين ان مستواها تقلص بنسبة الثلث. وقال ان روسيا تعير اهتماما بالغا للعناية بصحة الاطفال الرضع وامهاتهم ، وان هذا الاهتمام  يعطي ثماره الملموسة.      
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)