كازاخستان تشهد انطلاق مناورات "مهمة السلام - 2010" العسكرية المشتركة لدول منظمة شانغهاي للتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54325/

شهد ميدان "ماتي بولاق" العسكري في كازاخستان يوم 13 سبتمبر/آيلول مراسم انطلاق مناورات "مهمة السلام – 2010" المشتركة للقوات المسلحة للدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون. وتهدف المناورات التى ستستمر حتى يوم 25 سبتمبر/أيلول إلى تطوير التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن في المنطقة.

شهد ميدان "ماتي بولاق" العسكري في كازاخستان يوم 13 سبتمبر/آيلول مراسم انطلاق مناورات "مهمة السلام – 2010" المشتركة للقوات المسلحة للدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون بحضور كبار القادة العسكريين لدول المنظمة.
وتهدف المناورات التى ستستمر حتى يوم 25 سبتمبر/أيلول إلى تطوير التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن في المنطقة. ويشارك في التدريبات زهاء 5 آلاف من عناصر قوات روسيا والصين وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأكثر من 300 عربة مدرعة ونحو 50 طائرة ومروحية.
هذا وكان الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية اعلن يوم 10 سبتمبر/أيلول خلال مراسم توقيع وثيقة مشتركة بشأن إجراء المناورات انه سيتم خلال المناورات التدريب على سبل جديدة لمكافحة الإرهاب باستخدام وحدات عسكرية، مضيفا انها "فرصة فريدة لإعداد أساليب مشتركة لمكافحة الإرهاب".
وقدمت روسيا للمشاركة في هذه المناورات 130 قطعة من المعدات والسيارات العسكرية التي تشمل الدبابات وعربات المشاة والمدافع ذاتية الحركة ومعدات الاتصال بالإضافة إلى نحو 100 سيارة عسكرية و10 طائرة ومروحية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)