روسيا تقترب من الانضمام الى منظمة التجارة العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54322/

قد تتوص موسكو وواشنطن من التوصل الى حل للمسائل الثنائية المتنازع عليها والمتعلقة بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية قبل يوم 30 سبتمبر/ ايلول. صرح بذلك يوم 13 سبتمبر/ايلول لوكالة "انترفاكس" الروسية ويليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الامريكية في الشؤون السياسية.

 قد تتوص موسكو وواشنطن من التوصل الى حل للمسائل الثنائية المتنازع عليها والمتعلقة بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية قبل يوم 30 سبتمبر/ ايلول. صرح بذلك يوم 13 سبتمبر/ايلول  لوكالة "انترفاكس" الروسية  ويليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الامريكية في الشؤون السياسية.
وقال  ويليام بيرنز:" وضع كل من روسيا والولايات المتحدة امامه في قمة واشنطن التي عقدت 24 يونيو/حزبران الماضي هدف اختتام العمل لحل ما تبقى من  المسائل الثنائية المتنازع عليها قبل 30 سبتمبر/ايلول الجاري. وسبق لي ان قلت ان روسيا قد احرزت نجاحات على هذا الطريق".
واضاف ويليام بيرنز قائلا:" تقدم الولايات التحدة لروسيا كل المساعدات الممكنة. لذلك اظن ان الوتيرة الحالية يمكن الحفاظ عليها وحتى زيادتها. كما اظن ان روسيا اقتربت اقرب من اي وقت سابق من الانظمام الى منظمة التجارة العالمية".
واعلن ويليام بيرنز قائلا:" اظن ان مهمتنا الرئيسية في هذه المرحلة الجديدة التي تعيشها علاقاتنا الثنائية تنحصر في بذل كل ما في وسعنا للاسهام في انضمام روسيا الى هذه المنظمة".
واشار ويليام بيرنز قائلا:"  لقد احرزت روسيا تقدما جيدا  في هذا المضمار. وقد اعلن الرئيس اوباما ان مساعدة روسيا في  بلوغ هذا الهدف هي احدى الاولويات العالية في العلاقات مع روسيا الاتحادية ".
كما اعلن ويليام بيرنز ان الولايات المتحدة ستدعم روسيا في المحادثات المتعددة الجوانب في جنيف في مسألة انضمامها الى منظمة التجارة العالمية.
وقال ويليام بيرنز مجيبا على سؤال موجه اليه عما  اذا كانت نية الحكومة الروسية  رفع الرسوم الجمركية على السيارات الاجنبية المستوردة تعيق هذه العملية قال :" بعد انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية سيتوجب عليها اتباع مقاييس تعد ضرورية لغيرها من  اعضاء هذه المنظمة.". واضاف قائلا:"  من المهم ان تمتنع روسيا عن  خطوات الحماية الجمركية  بقدر اقترابها من الانضمام الى منظمة التجارة العالمية".
يذكر ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد اعلن سابقا في حديثه مع مراسل قناة "روسيا – 24" التلفزيونية ان روسيا ستحفز الشركات الاجنبية على افتتاح  مرافقها الانتاجية في اراضي روسيا الاتحادية بما في ذلك من خلال زيادة الرسوم الجمركية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم