اذاعة "صوت اسرائيل": لم يتم بعد التوصل الى اي اتفاق مع الفلسطينيين حول اي من المواضيع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54317/

ذكرت اذاعة "صوت اسرائيل" يوم الاثنين 13 سبتمبر/ايلول نقلا عن مصادر سياسية مسؤولة في القدس، انه لم يتم التوصل بعد الى أي اتفاق مع الفلسطينيين حول أي من المواضيع، مشيرة الى ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي ستحضر جولة المفاوضات القادمة في شرم الشيخ لا تحمل في جعبتها أي صيغة لحل وسط..

ذكرت اذاعة "صوت اسرائيل" يوم الاثنين 13 سبتمبر/ايلول نقلا عن مصادر سياسية مسؤولة في القدس، انه لم يتم التوصل بعد الى أي اتفاق مع الفلسطينيين حول أي من المواضيع، مشيرة الى ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، التي من المفترض ان تصل الى المنطقة اليوم، للالتحاق بالسيناتور جورج ميتشل، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط ، ستحضر جولة المباحثات القادمة في شرم الشيخ. الا ان الاذاعة اكدت ان الوزيرة الأمريكية  لا تحمل في جعبتها أي صيغة لحل وسط.

وقالت الاذاعة نقلا عن تلك المصادر، ان الجانب الامريكي ورغم هذه الظروف،  يبذل جهودا حثيثة لايجاد حلول تسمح باحراز تقدم في المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل، حيث ستقوم الوزيرة كلينتون بزيارة الى القدس ورام الله يوم الاربعاء القادم، كما ستتوجه يوم الخميس المقبل الى عمان للقاء العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

هذا وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد استبق قمة شرم الشيخ التي ستجمعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأعلن مجددا تأكيده على أن الاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي هو مفتاح الوصول إلى اتفاق سلام، مشيرا الى انه يسمع من الطرف الفلسطيني مصطلح دولتين ولا يسمع مصطلح شعبين.

محلل سياسي: الموقف الذي اعلنه نتانياهو بعدم تجديد قرار تجميد الاستيطان ستكون له تداعياته

هذا وقال المحلل السياسي احمد عليبة تعليقا على احتمال احراز تقدم في المفاوضات ان موقف الحكومة الاسرائيلية الذي اعلنه نتانياهو بعدم تجديد قرار تجميد الاستيطان "ستكون له تداعياته"،اذ ان الطرف الفلسطيني مصمم على الانسحاب من المفاوضات اذا  تم الاستمرار في الاستيطان. واشار المحلل الى ان "الموقف الامريكي بين الموقفين الاسرائيلي والفلسطيني يبدو موقفا غير محايد، اذ تتراجع الولايات الامريكية عن موقفها السابق الذي أعلنه الرئيس باراك اوباما بانه يسعى الى استئناف قرار تجميد الاستيطان بشكل شمولي وكامل .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية