انطلاق الجلسات الروسية الجورجية في محكمة العدل الدولية حول احداث عام 2008 في اوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54313/

بدأ ت يوم 13 سبتمبر/ايلول في محكمة العدل الدولية في لاهاي الجلسات العلنية حول أحداث أغسطس/آب عام 2008 في أوسيتيا الجنوبية. وكانت جورجيا قد رفعت دعوى ضد روسيا متهمة اياها بانتهاك الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري. ومن المتوقع أن تستغرق جلسات المحكمة أسبوعا سيعرض خلاله كل من الطرفين موقفه.

بدأت يوم 13 سبتمبر/ايلول في محكمة العدل الدولية في لاهاي الجلسات العلنية حول أحداث أغسطس/آب عام 2008 في أوسيتيا الجنوبية. ومن المتوقع أن تستغرق جلسات المحكمة أسبوعا كاملا سيعرض خلاله كل من الطرفين الروسي والجورجي موقفه.
وكانت جورجيا قد رفعت دعوى ضد روسيا يوم 12 اغسطس/آب عام 2008 لدى محكمة العدل الدولية واتهمت موسكو بانتهاك الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.
من جانبها قالت الخارجية الروسية إن جورجيا تحاول بذلك جذب انتباه المجتمع الدولي بعيدا عن انتهاكاتها للقوانين الدولية خلال الحرب في أوسيتيا الجنوبية. كما قدمت روسيا طلبا بعدم جواز النظر في الدعوى الجورجية ضدها، مؤكدة ان احداث عام 2008 تقع خارج صلاحيات محكمة لاهاى وخارج نطاق الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)