الولايات المتحدة الامريكية تفوز ببطولة العالم لكرة السلة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54304/

احرز المنتخب الامريكي لكرة السلة لقب بطولة العالم بعد تغلبه على المنتخب التركي بـ81 نقطة مقابل 64 في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين يوم الاحد 13 سبتمبر/ايلول في مدينة اسطنبول التركية. كما احرز منتخب ليتوانيا المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية بعد تغلبه على منتخب صربيا بـ 99 نقطة مقابل 88.

احرز المنتخب الامريكي لكرة السلة لقب بطولة العالم بعد تغلبه على المنتخب التركي بـ81 نقطة مقابل 64  في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين يوم الاحد 13 سبتمبر/ايلول في مدينة اسطنبول التركية. كما احرز منتخب  ليتوانيا المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية بعد تغلبه  على منتخب  صربيا بـ 99 نقطة مقابل 88.

وهذا هو الفوز الاول للمنتخب الامريكي منذ عام 1994 ببطولة العالم لكرة السلة ليصبح اول المتأهلين الى دورة الالعاب الاولمبية القادمة في العاصمة البريطانية لندن، ليدافع عن لقبه الاولمبي الذي احرزه خلال العاب بكين عام 2008

هذا وقد حلت الأرجنتين في المرتبة الخامسة  بفوزها على اسبانيا بطلة الموسم السابق، فيما احرزت المنتخبات العربية المشاركة المراكز الاخيرة على التوالي وهي لبنان في المركز الـ21 والأردن في المركز الـ 23 وتونس الـ 24.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا