مقتل 13 مسلحا في عمليتين في داغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54297/

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن 10 مسلحين، بينهم امرأة، قتلوا في عملية ضد أفراد إحدى العصابات المسلحة في محج قلعة. من جهة أخرى قتل 3 من المسلحين خلال عملية خاصة لقوات الأمن في بلدة بوسط داغستان، لكن المسلحين أطلقوا النار قبل ذلك على خفارزات شريبوف رئيس الإدارة المحلية وأردوه قتيلا. كما قتل في هذا الاشتباك اثنان من عناصر الشرطة.

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن 10 مسلحين، بينهم امرأة، قتلوا يوم 12 سبتمبر/أيلول في عملية ضد أفراد إحدى العصابات المسلحة في عاصمة داغستان محج قلعة.
وأوضح مصدر في اللجنة أن العملية تجرى ضد عصابة يترأسها إبراهيم حاجي دادايف، الذي تتهمه السلطات بالتورط في اعتداءات على رجال الشرطة والمسؤولين.

وأشار المصدر نفسه الى أن العملية بدأت بعد أن دل سكان محليون على منزل اختبأ فيه أفراد المجموعة، الذين رفضوا تسليم نفسهم وبادروا بأطلاق النار على رجال الشرطة.

من جهة أخرى قالت مصادر أمنية إن 3 من المسلحين قتلوا خلال عملية خاصة لقوات الأمن في بلدة بوسط داغستان، وكان المسلحون قد أطلقوا النار قبل ذلك على خفارزات شريبوف رئيس الإدارة المحلية وأردوه قتيلا. ويذكر أن شريبوف قام بدور الوسيط وتمكن قبل أن يلقي مصرعه من إنقاذ طفل وجد في منطقة الاشتباك. كما قتل في هذا الاشتباك اثنان من عناصر الشرطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)