كليسترز تحرز لقب بطولة فلاشينغ ميدوز للمرة الثالثة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54296/

أحرزت البلجيكية كيم كليسترز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد تغلبها على الروسية فيرا زفوناريوفا في المباراة النهائية.

ساعة واحدة فقط استغرقت المواجهة بين النجمتين البلجيكية كيم كليسترز والروسية زفوناريوفا في نهائي فلاشينغ ميدوز لعام ألفين وعشرة لتتوج بعدها كليسترز بلقبها الكبير الثالث في مسيرتها وهو الثالث أيضاً في  مسابقة فلاشينغ ميدوز التي بلغت جوائزها هذا العام ثلاثة وعشرين مليون دولار أمريكي.
كليسترز المصنفة الأولى على العالم سابقاً والمصنفة الثانية لبطولة العام الحالي حققت فوزها الحادي والعشرين على التوالي في تاريخ مشاركاتها ببطولات فلاشينج ميدوز وتغلبت على زفوناريوفا المصنفة السابعة للبطولة بمجموعتين نظيفتين وبواقع ستة لاثنين وستة لواحد.
أما زفوناريوفا ففشلت للمرة الثانية في التتويج بلقب إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى حيث كانت مباراتها أمام كليسترز هي النهائي الثاني لها في هذه البطولات. وكانت الروسية قد خاضت الأول قبل شهرين  بطولة ويمبلدون ولكنها خسرت أمام النجمة الأمريكية سيرينا وليامز.
وقال كيم كليسترز بطلة فلاشينغ ميدوز 2010 " الخبرة ساعدتني في الفوز بهذا اللقاء. لقد لعبت منافستي بشكل جيد ولكن لم يكن اليوم هو يومها. أنا أعرف بالفعل صعوبة الموقف عند الهزيمة وخصوصا في مثل هذه المباريات".
وذكرت فيرا زفوناريوفا صاحبة المركز الثاني في فلاشينغ ميدوز 2010 "
كيم لعبت بشكل رائع اليوم وقد استحقت الفوز في هذه المباراة وبدرع البطولة. لقد شعرت بخيبة أمل كبيرة عند الخسارة".
يذكر أن كليسترز حققت فوزها السادس على زفوناريوفا مقابل هزيمتين ويذكر أيضاً أن هذا اللقب هو الرابع لكليسترز هذا الموسم والفوز هو الثلاثون لها على الملاعب الصلبة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا