فيلم صوفيا كوبولا يفوذ بجائزة "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية السينمائي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54291/

فاز فيلم "في مكان ما" (Somewhere) للمخرجة الأمريكية صوفيا كوبولا بجائزة الاسد الذهبي كافضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي. وعلى الرغم من الضجة التي أثيرت حول الفيلم الروسي "أوفسيانكي" (أو Silent Souls الأرواح الصامتة، كما يسمى بالانجليزية ) الا انه لم يفز سوى بجائزة أفضل تصوير عن عمل المصور ميخائل كريتشمان.

فاز فيلم "في مكان ما" (Somewhere) للمخرجة الأمريكية صوفيا كوبولا بجائزة الاسد الذهبي كافضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي.
يحكي الفيلم مصير نجم سينمائي امريكي يفقد الاحساس بالحياة بسبب الادمان على  الخمر والمخدرات وسلسلة من العلاقات العابرة مع النساء. ويتركز الفيلم على العلاقات بين الممثل وابنته الصغيرة ذات 11 ربيعا.
وتقول المخرجة وهي ابنة المخرج فرانسيس فورد كوبولا، ان قصة الفيلم مستوحاة بدرجة كبيرة من ذكرياتها الطفولية .
أما جائزة الاسد الفضي لافضل مخرج، فأعطيت للاسباني الكس دي لا ايغليسيا عن فيلم " Balada Triste de Trompeta" (أو السيرك الاخير The Last Circus).

كما فاز المخرج الامريكي مونتي هيلمان بجائزة المهرجان عن مجمل اعماله خلال فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.
وكان مهرجان البندقية السينمائي لعام 2010 قد اختتم  يوم السبت بحفل توزيع الجوائز.
وجاءت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "القتل الضروري (Essential Killing) من اخراج جيرزي سكوليموفسكي (بولندا).
أما جائزة افضل ممثلة ففازت بها ارينا لابيد في فيلم "اتنبرغ" ( Attenberg)، بينما فاز  فينسنت غالو بجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم "القتل الضروري".
وعلى الرغم من الضجة التي اثيرت حول الفيلم الروسي "أوفسيانكي" (أو Silent Souls الأرواح الصامتة، كما يسمى بالانجليزية ) الا انه لم يفز سوى بجائزة أفضل تصوير عن عمل المصور ميخائل كريتشمان الى جانب جائزتين ثانويتين. وتجدر الإشارة الى أن الكثيرين كانوا يعتبرون الفيلم من إخراج ألكسي فيدورتشينكو، أحد المرشحين الرئيسيين للفوز بالأسد الذهبي، خاصة بعد أن اختارته الجمعية الدولية للنقاد السينمائيين كأفضل فيلم لعام 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية