إيران تؤكد إنها مستعدة للإفراج عن الأمريكية ساره شورد بكفالة مالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54279/

نقلت وسائل إعلام إيرانية يوم الأحد 12 سبتمبر/أيلول عن مدعي طهران عباس جعفري أن بلاده مستعدة للإفراج عن الامريكية ساره شرود المحتجزة لديها منذ أكثر من عام لقاء كفالة قدرها 500 ألف دولار. وكانت السلطات قد قالت الأسبوع الماضي إن شرود سيطلق سراحها السبت كبادرة حسن نية بمناسبة عيد الفطر. إلا أن المدعى العام الإيرانى قال في وقت لاحق إن إطلاق سراحها قد أرجئ بسبب عدم اكتمال الإجراءات القانونية.

نقلت وسائل إعلام إيرانية يوم الأحد 12 سبتمبر/أيلول عن مدعي طهران عباس جعفري أن بلاده مستعدة للإفراج عن الامريكية ساره شرود المحتجزة لديها منذ أكثر من عام لقاء كفالة قدرها 500 ألف دولار.
وقال إن قاضيا وجه بشكل رسمي التهمة لشرود والرجلين الأمريكيين اللذين احتجزا برفقتها في يوليو/تموز عام 2009 في الأراضي الإيرانية قرب الحدود مع العراق "بالتجسس".
وأكد جعفري ان التحقيق في ملف الأمريكيين الـ3 "انتهى عمليا"، قائلا: انه "بشأن المرأة المتهمة حددت كفالة قدرها 5 مليارات ريال (حوالى 500 الف دولار) ويمكن اطلاق سراحها بعد دفعها".
وكانت السلطات قد قالت الأسبوع الماضي إن شرود سيطلق سراحها السبت كبادرة حسن نية بمناسبة عيد الفطر. إلا أن المدعى العام الإيرانى قال في وقت لاحق إن إطلاق سراحها قد أرجئ بسبب عدم اكتمال الإجراءات القانونية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك