موسكو تستضيف مهرجانا مكرسا للفنون المسرحية الحديثة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54277/

انطلقت في موسكو في يوم 11 سبتمبر/ أيلول فعاليات مهرجان ''تيريتوريا'' التعليمي الخامس، الذي يكرّس هذا العام للفنون المسرحية الحديثة في العاصمة الألمانية برلين. ويتناول برنامج المهرجان آخر مستجدات المسرح المعاصر بمظاهره المتنوعة، إضافة الى قراءات لمسرحيات المؤلفين الألمان المعاصرين والعروض الموسيقية، وورشات عمل يقدمها مسرحيون ومخرجون من كلتا العاصمتين.

انطلقت في موسكو في يوم 11 سبتمبر/ أيلول فعاليات مهرجان ''تيريتوريا'' التعليمي الخامس، الذي يكرّس هذا العام للفنون المسرحية الحديثة في العاصمة الألمانية برلين.
ويتناول برنامج المهرجان آخر مستجدات المسرح المعاصر بمظاهره المتنوعة، إضافة الى قراءات لمسرحيات المؤلفين الألمان المعاصرين والعروض الموسيقية، وورشات عمل يقدمها مسرحيون ومخرجون من كلتا العاصمتين. فيما حاول منظمو المهرجان هذا العام جذب الأنظار إلى فن الملصق المسرحي المعاصر، حيث أتيحت للمشاركين في يوم الافتتاح فرصة إلقاء نظرة على معرض الملصقات المسرحية القادمة من ألمانيا وروسيا. ويعد فن الملصق المسرحي فنا مستقلا بحد ذاته، وتعود بدايته إلى النصف الثاني من القرن التاسع عشر، إذ ظهر لأول مرة في أوروبا الغربية.
أما الجزء التعليمي، فافتتح بورشة عمل للممثل الألماني ميلان بيشيل الذي أمل أن ينقل تجربته لطلاب التخصصات المسرحية اليافعين عن طريق خلق ساحة للتبادل المسرحي الدرامي على خشبة المسرح.
كما سيقدم الممثلون الألمان خلال المهرجان وهي"هاملت" لـ شكسبير  ومسرحية "الجحيم على الأرض" للكاتبة الألمانية كونستانتسيا ماركاس، ومسرحية "كارل ماركس: رأس المال، المجلد الأول" لفريق "ريميني بروتوكول"، إضافةً إلى مسرحيتين روسيتين إحداها من إنتاج مركز الكاتب والمخرج المسرحي، والثانية من إخراج كيريل سيريبرينيكوف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية