الاحتفال بمرور 1000 سنة على اتحاد الشعب الموردوفي مع شعوب الدولة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54245/

في اطار الاحتفال بمرور 1000 سنة على اتحاد الشعب الموردوفي مع شعوب الدولة الروسية أقيم في مدينة سارانسك عاصمة جمهورية موردوفيا الروسية في 8 و9 من سبتمبر/أيلول مهرجان موسيقي أطلقت عليه تسمية "ألف سنة معا" أحيته أوركسترا تشايكوفسكي السيمفونية الكبرى.

في اطار الاحتفال بمرور 1000 سنة على اتحاد الشعب الموردوفي مع شعوب الدولة الروسية أقيم في  مدينة سارانسك عاصمة جمهورية موردوفيا الروسية في 8 و9 من سبتمبر/أيلول مهرجان موسيقي أطلقت عليه تسمية "ألف سنة معا"  أحيته أوركسترا تشايكوفسكي السيمفونية الكبرى.
وتعتبر الأوركسترا السيمفونية الكبرى التي يقودها المايسترو الروسي فلاديمير فيدوسييف الفرقة السيمفونية الروسية الأولى التي تحتفل بيوبيلها الـ80 نهاية هذا العام، وقد أسعدت الأوركسترا الملايين بحفلاتها الرائعة ولم يتوقف نشاطها أثناء الحرب العالمية الثانية.
ولم تكن الفرقة السيمفونية وحدها تؤدي قطعا موسيقية على خشبة مسرح سارانسك الدرامي حيث اقيم المهرجان، اذ جاء دميتري ديمياشكين ابن جمهورية موردوفيا عازف البيانو الموهوب والحائز على الكثير من الجوائز المحلية والعالمية من مدينة زيوريخ السويسرية للمشاركة في المهرجان.

التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة