حرس الحدود الطاجيكي: القضاء على 7 متسللين من أفغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54238/

أعلنت الإدارة المركزية لقوات الحدود الطاجيكية يوم السبت 11 سبتمبر/أيلول أن 7 متسللين مسلحين قتلوا، كما لقى أحد عناصرها مصرعه في اشتباك وقع على الحدود الطاجيكية الأفغانية. وذكرت الادارة أن المسلحين الأفغان كانوا يحاولون التوغل إلى طاجيكستان هرباً من حملة تمشيط نفذتها قوات التحالف المضاد للإرهاب في المنطقة.

أعلنت الإدارة المركزية لقوات الحدود الطاجيكية يوم السبت 11 سبتمبر/أيلول أن 7 متسللين مسلحين قتلوا، كما لقى أحد عناصرها مصرعه في اشتباك وقع على الحدود الطاجيكية الأفغانية.
وأوضحت الإدارة أن دورية لحرس الحدود لاحظت مجموعة مسلحين لا يقل عددهم عن 40 شخصا في جزيرة طاجيكية على نهر بيانج الفاصل بين طاجيكستان وأفغانستان. وعندما طالب الجنود المتسللين بالعودة الى أفغانستان، رد هؤلاء بإطلاق النار عليهم. وفي تبادل إطلاق النار لقى 7 مسلحين على الأقل مصرعهم، وقتل حارس حدود طاجيكي وجرح آخر، بينما اضطر القسم المتبقي من المسلحين الى الهروب الى داخل الأراضي الأفغانية.

ولدى تفقد الجزيرة، تم العثور على  كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة إضافة إلى مواد إعلامية عائدة إلى تنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان" والحركة الإسلامية الأوزبكية المتطرفة.

وذكرت الادارة أن المسلحين الأفغان كانوا يحاولون التوغل إلى طاجيكستان هرباً من حملة تمشيط نفذتها قوات التحالف المضاد للإرهاب في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)