مسؤول أمريكي: هناك علاقة بين القاعدة والإرهاب في شمال القوقاز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54234/

اشار السفير دانييل بنجامين المنسق العام لمكافحة الإرهاب في الخارجية الأمريكية الى وجود علاقة بين متمردي شمال القوقاز الروسي والإرهاب الدولي وبالدرجة الأولى تنظيم القاعدة. واعترف بنجامين بان تنظيم القاعدة مازال قادرا على تنفيذ الهجمات الإرهابية في الاراضي الأمريكية.

اشار السفير دانييل بنجامين المنسق العام لمكافحة الإرهاب في الخارجية الأمريكية الى وجود علاقة بين متمردي شمال القوقاز الروسي والإرهاب الدولي وبالدرجة الأولى تنظيم القاعدة.
وذكر المسؤول الأمريكي في مقابلة مع وكالة "انترفاكس" الروسية أنه درس ظاهرة الإرهاب قبل انضمامه الى الحكومة، وهو بصفته خبيرا في هذا المجال واثق من وجود علاقة بين ارهابيي شمال القوقاز وعناصر القاعدة في أفغانستان.
وأكد بنجامين ان الولايات المتحدة مستعدة لتقديم كافة المساعدات الممكنة للجانب الروسي فيما يخص مكافحة الإرهاب، ذاكرا أن واشنطن قد أدرجت دوكو عمروف زعيم متمدري شمال القوقاز في قائمة الإرهابيين، وهذا سيمنعه من تنفيذ العمليات المالية في الولايات المتحدة.
وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أن موسكو وواشنطن تقتربان من عقد سلسلة اتفاقات في مجال مكافحة الإرهاب، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون الثتنائي في هذا المجال وخاصة في ضمان امن وسائل النقل.
واعترف بنجامين بان تنظيم القاعدة مازال قادرا على تنفيذ الهجمات الإرهابية في الاراضي الأمريكية. وشدد الدبلوماسي أن الولايات المتحدة حققت نتائج ملموسة في مكافحة الإرهاب الدولي خلال السنوات الـ9 التي مضت على هجمات 11 سبتمبر/ايلول، مشيرا الى أن فرع القاعدة في أفغانستان يتعرض حاليا لضغوط شديدة. وأكد المسؤول أنه من المستحيل القضاء على الشبكات الإرهابية التي يستمر بناؤها منذ عقود. وأشار الى ان هذه الشبكات بدأت تتوسع جغرافيا في الآونة الأخيرة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك