إيران تؤجل الإفراج عن مواطنة أمريكية محتجزة لديها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54224/

أعلنت السلطات الإيرانية يوم السبت 11 سبتمبر/أيلول انها ارجأت الإفراج عن مواطنة أمريكية كانت اعتقلت قرب الحدود مع العراق قبل أكثر من عام مع رجلين أمريكيين آخرين بتهمة التجسس. ونقلت وكالة "إيرانا" الإيرانية عن محمد حسن صالحي مرام رئيس قسم العلاقات العامة في إدارة الرئيس الإيراني أنه لا يتوقع أن يتم اليوم الإفراج عن "الجاسوسة الأمريكية"، مشيرا الى أن طهران ستعلن عن أسباب هذا القرار في وقت لاحق.

أعلنت السلطات الإيرانية يوم السبت 11 سبتمبر/أيلول انها ارجأت الإفراج عن مواطنة أمريكية كانت اعتقلت قرب الحدود مع العراق قبل أكثر من عام مع رجلين أمريكيين آخرين بتهمة التجسس.
ولم يوضح المسؤولون الإيرانيون عن التاريخ المحتمل لإطلاق سراح سارة شورد أو زميليها الآخرين شين بوير وجوش فتّال.
ونقلت وكالة "إيرانا" الإيرانية عن محمد حسن صالحي مرام رئيس قسم العلاقات العامة في إدارة الرئيس الإيراني أنه لا يتوقع أن يتم اليوم الإفراج عن "الجاسوسة الأمريكية"، مشيرا الى أن طهران ستعلن عن أسباب هذا القرار في وقت لاحق.
من جانبه قال عباس جعفر دولات آبادي المدعي العام الإيراني إن إطلاق سراح شورد قد أرجئ بسبب عدم اكتمال الإجراءات القانونية. ونقل عن المدعي العام، قوله إنه "نظرا لأن الإجراءات القانونية الخاصة بهذه القضية لم تنته بعد، فقد أُلغيت عملية الإفراج (عن شورد) يوم السبت".
وكانت وزارة الثقافة الإيرانية قد أخبرت الصحفيين الخميس عبر إرسال رسائل نصية إليهم بشأن خطة إطلاق سراح أحد المحتجزين الأمريكيين الثلاثة الذين تتهمهم طهران بدخول البلاد بطريقة غير مشروعة وبصلتهم بالاستخبارات الأمريكية.  من جانبه أوضح مصدر إيراني في الأمم المتحدة أن اطهران تخطط للإفراج عن سارة شورد (31 عاما) وهذا بمناسبة عيد الفطر المبارك.

كما وجِّهت الدعوات إلى الصحفيين لاحقا لحضور حدث إطلاق سراح شورد، كما كان مخطَّطا له في فندق الاستقلال في طهران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك