أوباما: عدو بلادنا هو تنظيم القاعدة وليس الإسلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54223/

أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما في كلمة له في الذكرى السنوية التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول التي استهدفت قبل 9 سنوات مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبني البنتاغون في واشنطن ان عدو بلاده هو تنظيم القاعدة وليس الاسلام، داعيا الى وحدة الامريكيين والالتزام بالمبادئ الوطنية.

يحيي الأمريكيون يوم السبت الذكرى السنوية التاسعة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول التي استهدفت قبل 9 سنوات مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبني البنتاغون في واشنطن.

وتسببت الهجمات التي نسبت إلى تنظيم القاعدة في مقتل قرابة 3 آلاف أمريكي، وأثارت موجة إدانة دولية واسعة.

كما فتحت هجمات سبتمبر الباب أمام الإدارة الأمريكية لبدء ما يعرف بالحرب على الإرهاب، التي انطلقت أولى حلقاتها بشن الحرب في أفغانستان لضرب تنظيم القاعدة وملاحقة قادته والإطاحة بنظام طالبان الذي يدعمهم.

وما زالت الحرب الأمريكية على الإرهاب بعد 9 سنوات من انطلاقها لم تحقق الكثير من أهدافها المعلنة، لا سيما القضاء على تنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن الذي يعتبر المسؤول الأول عن هجمات سبتمبر.

أوباما: عدو بلادنا هو تنظيم القاعدة وليس الإسلام

وأعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في كلمة ألقاها خلال زيارته موقع الهجوم على مبنى البنتاغون ان عدو بلاده هو تنظيم القاعدة وليس الاسلام، ودعا الى وحدة الامريكيين والالتزام بمبادئ البلاد .
وقال أوباما في كلمته إن من شن هجوما على الولايات المتحدة في ذلك اليوم وقتل نحو 3 آلاف شخص ليس دينا معينا وإنما "كانت القاعدة.. زمرة يرثى لها من الرجال الذين حرفوا الدين".
وأضاف "في الوقت الذي ندين فيه التعصب والتطرف في الخارج سنظل مخلصين لقيمنا هنا في بلادنا كأمة متنوعة ومتسامحة.. ندافع عن حقوق كل أمريكي ويفعل هذا العسكريون والمدنيون من أديان متعددة الموجودون على بعد خطوات من هنا في المكان نفسه الذي شن فيه الإرهابيون هجوما على هذا المبنى".
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن منفذي هجمات 11 سبتمبر سعوا إلى إفساد أخلاق الأمريكيين وتفريقهم وحرمانهم من الوحدة والقدوة التي جعلت الولايات المتحدة "منارة للحرية والأمل للمليارات في جميع أنحاء العالم".
وأضاف أوباما "اليوم نعلن مجددا أننا لن نمنحهم ذلك الانتصار ونحن الأمريكيين سنبقي على الفضائل والقيم التي تجعلنا على ما نحن عليه وما يجب أن نكون عليه دائما".

وكان أوباما قد وقف دقيقة صمت في البيت الابيض في تمام الساعة الثامنة وست واربعين دقيقة بالتوقيت المحلي وهو التوقيت الذي اصطدمت فيه الطائرة الاولى بمبنى التجارة العالمي. كما وضع اوباما اكليلا من الزهور في موقع ارتطام إحدى الطائرات المختطفة بمبنى وزارة الدفاع البنتاغون.

نيويورك .. مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لبناء مسجد

شهدت مدينة نيويورك مظاهرات من طرفين متضادين .. الاولى لمؤيدي بناء مسجد قرب موقع برجي مركز التجارة العالمي..  والاخرى لمعارضي ذلك.
هذا وهتف المتظاهرون المؤيدون بدعوات الى الالتزام بالقوانين الامريكية التي  تحمي حرية الاديان وتنبذ العنصرية، فيما رفع  المعارضون شعارات ضد بناء المركز الاسلامي في مكان الهجوم بسبب حساسية الموقع.. هذا واتخذت السلطات في المدينة اجراءات امنية لمنع وقوع صدامات وابقاء الوضع تحت السيطرة.

يذكر ان عمدة نيويورك أيد المشروع الذي اقره مجلس البلدية كما دعمه الرئيس باراك اوباما، مؤكدا على حرية العقيدة التي يكفلها الدستور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك