اوباما: السلام بين الفلسطينين والاسرائيليين لا يمكن تحقيقه إلا من خلال المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54212/

يرى الرئيس الامريكي باراك اوباما ان السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين لا يمكن تحقيقه إلا من خلال المفاوضات. وقد اعرب الرئيس في مؤتمر صحفي بالبيت الابيض يوم 10 سبتمبر/ايلول عن اعتقاده بان ضمان السلام في الشرق الاوسط يفي بمصالح الاسرائيليين والفلسطينيين وكذلك الامن القومي للولايات المتحدة الامريكية.

يرى الرئيس الامريكي باراك اوباما ان السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين لا يمكن تحقيقه إلا من خلال المفاوضات. وقد اعرب الرئيس في مؤتمر صحفي بالبيت الابيض يوم 10 سبتمبر/ايلول عن اعتقاده بان ضمان السلام في الشرق الاوسط يفي بمصالح الاسرائيليين والفلسطينيين وكذلك الامن القومي للولايات المتحدة الامريكية. واضاف قوله ان تسوية النزاع بين الطرفين ستساعد على اقامة الحوار مع ايران بما في ذلك بخصوص ملفها النووي.
ويرى اوباما ان "نافذة اقامة دولة فلسطينية يمكن ان تسد" وان محمود عباس يدرك ذلك ولذلك وافق على استئناف المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين.
واكد اوباما على ان القرارات الضرورية لتحقيق السلام يجب ان يتخذها الفلسطينيون والاسرئيليون انفسهم مشيرا الى ان هذه قضية صعبة.
واعلن رئيس البيت الابيض ان الولايات المتحدة ستواصل جهودها اذا ما فشلت المفاوضات. وذكر بان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستشارك في الجولة الجديدة من الحوار الفلسطيني ـ الاسرائيلي المباشر الذي سيجري في شرم الشيخ  والقدس يومي 14 و15 من الشهر الجاري.
ودعا الرئيس الامريكي باراك اوباما اسرائيل الى تمديد قرارها بتجميد النشاط الاستيطاني اليهودي في الضفة الغربية والذي ينتهي مفعوله في نهاية سبتمبر/أيلول .ومن جهة اخرى دعا اوباما الفلسطينيين الى تسهيل هذا القرار عبر اعلان نيتهم تمديد قرار التجميد.

هذا وقد استئنفت المفاوضات المباشرة بين الطرفين في واشنطن الاسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية