أوباما: القضاء على بن لادن والظواهري "أولوية مهمة للغاية" للسلطات الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54211/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن مهمة القبض على مؤسس القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن ومساعده أيمن الظواهري أو القضاء عليهما تبقى ضمن "الأولويات المهمة للغاية" للسلطات الأمريكية. و قال أوباما إن الجهات الأمريكية المعنية تقوم بالبحث عن كلا الإرهابيين ليلا نهارا. من جهة أخرى دعا أوباما الأمريكيين إلى التسامح الديني، مؤكدا أن عدوهم هو الإرهاب والقاعدة وليس الإسلام.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن مهمة القبض على مؤسس القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن ومساعده أيمن الظواهري أو القضاء عليهما تبقى ضمن "الأولويات المهمة للغاية" للسلطات الأمريكية.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي في نيويورك عشية الذكرى التاسعة لأحداث 11 سبتمر/أيلول إن بن لادن أصبح في السنوات الأخيرة يمارس نشاطه من "مأوى أعمق" وحتى أيمن الظواهري الذي كان أكثر نشاطا لم تتمكن الاستخبارات الأمريكية من العثور عليه. لكنه أضاف أن الجهات الأمريكية المعنية تقوم بالبحث عن كلا الإرهابيين ليلا نهارا.

  أوباما: الإرهاب هو عدو الأمريكيين وليس الإسلام

من جهة أخرى دعا الرئيس أوباما الأمريكيين إلى التسامح الديني، مؤكدا أن عدوهم هو الإرهاب والقاعدة وليس الإسلام. وقال أوباما "نحن لسنا في حرب مع الإسلام  بل  نحن في حرب مع الإرهابيين الذين  شوهوا صورة الإسلام واستخدموه لتحقيق أهدافهم.. أنا أفتخر جدا ببلادنا التي تدعم  فكرة القومية الواحدة ونحن ضد الانقسام بتداعيات دينية.  نحن الأمريكيون نقف في صف واحد ضد أولئك الذين يحاولون تفريقنا.."

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك