تفاصيل حياة كاتب روسي مشهور عالميا بحس ياباني مرهف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54191/

شهدت القاعة اليابانية في مركز الأدب الشرقي التابع للمكتبة الحكومية الروسية في العاصمة موسكو عرض كتاب "سفينة. أسرة تولستوي"، للكاتبة اليابانية فوميكو ديفيس. ويتحدث الكتاب المترجم من اليابانية إلى الروسية عن تفاصيل حياة ليف تولستوي الكاتب الروسي العظيم المشهور عالميا وأفراد أسرته.

شهدت القاعة اليابانية في مركز الأدب الشرقي التابع للمكتبة الحكومية الروسية في العاصمة موسكو عرض كتاب "سفينة. أسرة تولستوي"، للكاتبة اليابانية فوميكو ديفيس. ويتحدث الكتاب المترجم من اليابانية إلى الروسية عن تفاصيل حياة ليف تولستوي الكاتب الروسي العظيم المشهور عالميا وأفراد أسرته.
تعتبر أعمال هذا الكاتب من روائع التراث الأدبي الإنساني، فرغم ان تولستوي كان روسيا، الا انه كتب للبشرية جمعاء.
وقد ألفت الكاتبة اليابانية فوميكو كتابا يسلط الضوء على بعض أسرار حياة تولستوي وأسرته بحس ياباني مرهف.
ولدت فوميكو ديفيس اليابانية الأصل عام 1945 في فوكووكا. وكانت من أوائل الطلبة اليابانيين الذين قدموا الى الاتحاد السوفيتي للدراسة في كلية فقه اللغة في جامعة الصداقة بين الشعوب، وتخرجت فيها عام 1973. وتقيم الكاتبة حاليا في سنغافورة، حيث أصبح منزلها موضع جذب للروس ولمحبي الثقافة الروسية إذ تنظم فوميكو في منزلها "لقاءات روسية"، كما تقوم بنشاطات ثقافية فنية بشكل دوري، ومنها تنظيم معارض لوحات الفنانين الروس. و صدر كتابها باللغة اليابانية عام 2007 بدعم من السفارة الروسية في طوكيو، وقد رأى النور باللغة الروسية في موسكو مؤخرا.
وفي المستقبل القريب سيتم تحويل كتاب فوميكو ديفيس الى فيلم يؤدي فيه الممثل الروسي المعروف يوري سولومين دور تولستوي.

يمكنكم قراءة سيرة حياة ليف تولستوي

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة