افلام روسية في مهرجان البندقية السينمائي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54189/

تستمر فعاليات الدورة الـ67 لمهرجان البندقية السينمائي الذي افتتح في مدينة البندقية الايطالية يوم 1 سبتمبر/أيلول. وتعرض في إطار المهرجان على لجنة التحكيم والجمهور 4 أفلام روسية، أحدها فيلم "أوفسيانكي" أو "silent souls" الذي دخل المسابقة الأساسية للمهرجان، و3 افلام أخرى تمثل روسيا في برنامج مسابقة "الآفاق".

تستمر فعاليات الدورة الـ67 لمهرجان البندقية السينمائي الذي افتتح في مدينة البندقية الاطالية يوم 1 سبتمبر/أيلول. و تعرض في إطار المهرجان على لجنة التحكيم والجمهور 4 أفلام روسية، أحدها فيلم "أوفسيانكي" أو "silent souls" الذي دخل المسابقة الأساسية للمهرجان، و3 افلام أخرى تمثل روسيا في برنامج مسابقة "الآفاق".
وقد حاول مبدعو فيلم "أوفسيانكي" أو "silent souls" إحياء بعض التقاليد لشعب صغير كان يسكن في شمال روسيا منذ زمن بعيد، مما أصبح خلفية تاريخية لقصة الحب الرومانسي والمأساوي.
و تشارك الأفلام الـ3 الروسية الأخرى في برنامج مسابقة "الآفاق" التي تمثل أفلامها الاتجاهات الجديدة والتجارب الجريئة في تطور الفن السينمائي المعاصر. ويكون فيلم "الإلهام" مكرسا للتفكير في مكان الإنسان في العالم وتأثيره على الطبيعة.
ويعتبر فيلم "الألماس" أو diamonds للمخرج الروسي روستام خامداموف الذي اشتهر بذوقه الفني الرائع من أجمل أفلام المهرجان.
وقد حاول مخرج  فيلم "rot front الضعيف" أن يخلق لغة سينمائية جديدة.
ويعد مهرجان البندقية السينمائي أقدم مهرجان سينمائي دولي في العالم. وكانت الأفلام الروسية جزءا لا يتجزأ من برنامج المهرجان طوال تاريخه، وقد نال الفيلم السوفياتي "إجازة للحياة" الجائزة الكبرى لأفضل إخراج في المهرجان الأول لعام 1932.
وقد حصل المخرج الروسي أندريه تاركوفسكي على "الأسد الذهبي" عام 1962،  ونال نيكيتا ميخالكوف المخرج الروسي الشهير الآخر الجائزة الكبرى للمهرجان عام 1991.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك