خامنئي: الغرب يشجع المعتدين... وينظم مفاوضات سلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54181/

اتهم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي الدول الغربية بتشجيع إسرائيل على اضطهاد الفلسطينيين، واصفا المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية بأنها محاولة للتستر على جرائم النظام الصهيوني حسب قوله. ادلى خامنئي بهذا التصريح في خطبة صلاة عيد الفطر بطهران يوم 10 سبتمبر/ايلول .

اتهم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي الدول الغربية بتشجيع إسرائيل على اضطهاد الفلسطينيين، واصفا المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية المباشرة التى انطلقت في واشنطن مؤخرا بأنها محاولة للتستر على جرائم النظام الصهيوني حسب قوله. ادلى خامنئي بهذه التصريحات يوم 10 سبتمبر/ايلول في خطبة صلاة العيد في طهران.
ووجه خامنئي انتقادا حادا الى الولايات المتحدة واسرائيل، منددا بـ"المضطهدين الصهاينة الذين يطلبون من الفلسطينيين القبول بتهويد القدس وفلسطين"، مضيفا ان "الفلسطينيين سيكون بامكانهم ... تخليص ارض فلسطين من النظام الاسرائيلي".
وتعليقا على الوساطة الغربية في استئناف الحوار المباشر بين الطرفين قال خامنئي ان "الغاصبين (الاسرائيليين) احتلوا ارض شعب آخر ويستخدمون كل الوسائل لقمعه، ويراقب الغرب والولايات المتحدة والاخرون كل ذلك دون اكتراث، ثم ينظمون مؤتمرا من اجل السلام".
وتأتي هذه التصريحات بعد ان اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم 3 ايلول/سبتمبر ان مفاوضات السلام "ولدت ميتة" و"ايلة الى الفشل"، مضيفا ان "شعوب المنطقة قادرة على ازالة النظام الصهيوني" من الساحة الدولية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك