ملياردير أمريكي يفشل في تسوية نزاع حول تشييد مسجد في نيويورك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54180/

فشل الملياردير الأمريكي دونالد ترامب صاحب وسائل الاعلام الكبرى بامريكا في تسوية النزاع الذي اندلع حول الخطة لانشاء مسجد في نيويورك بالقرب من موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين تم هدمهمها نتيجة العملية الارهابية عام 2011. وقد عرض يوم 9 سبتمبر/ايلول الجاري على احد المستثمرين الكبار شراء حصته في هذا المشروع.

فشل الملياردير الأمريكي دونالد ترامب صاحب وسائل الاعلام الكبرى بامريكا في تسوية النزاع الذي اندلع حول الخطة لانشاء مسجد في نيويورك بالقرب من موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين تم  هدمهمها نتيجة العملية الارهابية عام 2011. وقد عرض يوم 9 سبتمبر/ايلول الجاري على احد المستثمرين الكبار  شراء حصته  في هذا المشروع.
واعرب الملياردير عن استعداده لان يشتري لدى هشام الزناتى قطعة من الارض والمبنى اللذين سيشكلان اساسا لعملية البناء، وذلك مقابل  سعر يفوق مساهمة المستثمر بنسبة 25%.
وقال دونالد ترامب:"  اقدم هذا الاقتراح بصفتي مواطنا للولايات المتحدة واحد اهالي نيويورك. وليس لسبب انني ارى هذا الموقع جذابا، بل لانني اريد الحيلولة دون وضع قد يثير نزاعات حادة تتفاقم حسب رأيي فيما بعد.
وقد طرح الملياردير على المستثمر شرطا بالا يشيد المسجد على بعد  يقل عن خمسة احياء من  الموقع الذي حدث فيه العمل الارهابي.
ولكن ترامب تلقى رفضا في مساء اليوم نفسه . وقد صرح محامي المستثمر بان الاقتراح يعتبر محاولة رخيصة للدعاية الشخصية وكسب المجد.
ولاحظ الحقوقي قائلا:"  يعرف ترامب جيدا  سعر المبنى الحقيقي. فلو اهتم بالفعل  بشرائه لعرض ما لا يقل عن 20 مليون دولار".
وكانت وسائل الاعلام الامريكية قد افادت في وقت سابق بان المبنى الذي سيشكل اساسا للمركز الثقافي الاسلامي قد تم شراؤه مقابل 5 مليون دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك