طهران تعلن نيتها الإفراج عن أحد الأمريكيين الثلاثة المحتجزين لديها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54167/

اعلنت ايران نيتها الإفراج يوم السبت 11 سبتمبر/ايلول عن أحد الأمريكيين الثلاثة المحتجزين لديها منذ العام الماضي بتهم دخول البلاد بطريقة غير مشروعة وصلتهم بالاستخبارات الأمريكية، حسبما افادت وسائل اعلام عالمية يوم الخميس 9 سبتمبر/ايلول.

اعلنت ايران نيتها الإفراج يوم السبت 11 سبتمبر/ايلول عن أحد الأمريكيين الثلاثة المحتجزين لديها منذ شهر يوليو/تموز من العام الماضي بتهم دخول البلاد بطريقة غير مشروعة وصلتهم بالاستخبارات الأمريكية، حسبما افادت وسائل اعلام عالمية يوم الخميس 9 سبتمبر/ايلول.

وكان مراسلون قد تلقوا الخميس رسالة نصية من وزارة الثقافة الإيرانية جاء فيها انه "سيتم الإفراج عن أحد المعتقلين الأمريكيين الثلاثة في فندق الاستقلال وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت".

وفي السياق ذاته نقلت وكالة فرانس بريس عن دبلوماسي في البعثة الايرانية في الامم المتحدة ان ايران ستفرج "قريبا جدا" عن الاميركية المعتقلة سارة شورد.

هذا وكانت وزارة الخارجية الإيرانية رفضت الشهر الماضي دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما السلطات الإيرانية "الإفراج فورا" عن الأمريكيين الثلاثة وهم شين بوير وسارة شورد وجوش فتّال. غير ان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد ألمح في وقت سابق إلى إبرام صفقة لمبادلة المعتقلين بالإيرانيين الثلاثة الذين تقول طهران إنهم محتجزون في الولايات المتحدة. لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي دحض معلومات عن احتمال عقد صفقة مع طهران لتبادل السجناء.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك