رئيسا روسيا وايرلندا يبحثان تطور العلاقات في مجال الاقتصاد والتجارة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54140/

اعرب رئيس روسيا دميتري مدفيديف عن أمله بان تكون زيارة رئيسة ايرلندا ماري ماكليس الى روسيا ممتعة ومثمرة. جاء ذلك في مستهل لقائه بها بمكتبه في الكرملين يوم 9 سبتمبر/ايلول.

يأمل رئيس روسيا دميتري مدفيديف بان تكون زيارة رئيسة ايرلندا ماري ماكليس الى روسيا ممتعة ومثمرة. واستقبل رئيس الدولة الروسية يوم 9 سبتمبر/ايلول رئيسة ايرلندا في مكتبه بالكرملين واستهل اللقاء بقوله:"  يعتبر هذا الحدث حدثا رمزيا  باعتبارها اول زيارة لرئيس ايرلندي الى روسيا  منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا.
وعرض مدفيديف على ماكليس  بحث كافة جوانب العلاقات الثنائية، بما فيها العلاقات التجارية والاقتصادية والعلاقات الانسانية.
وأبرز رئيس روسيا ان  برنامج زيارة ماكليس الى روسيا مكثف جدا  حيث ستزور في 10 سبتمبر/ايلول الجاري مدينة بطرسبورغ.
من جانبها قالت ماري ماكليس :"  اظن ان هذه المدينة محببة بالنسبة اليكم". وقد شكرت  مدفيديف على الاستقبال الحار معربة لدى ذلك عن  شكرها  لسفير روسيا في ايرلندا ميخائيل تيموشكين الذي اسهم في  تنظيم هذه الزيارة مضيفة انه "  اتيحت لي في الصباح امكانية لزيارة الاكاديمية الدبلومسية الروسية حيث تأكدت من كفاءة السفراء الروس. واعتقد ان الاكاديمية الدبلومسية الروسية تقوم باعداد كوادر محترفين للعمل في العالم اجمع".
وقالت ماكليس :" يسرنا ان تتوفر لدى ايرلندا  امكانيات لتطوير العلاقات الجيدة جدا مع روسيا. وبوسعنا اقامة العلاقات الاقتصادية الجديدة والقوية". واشارت رئيسة ايرلندا قائلة  :"بمقدورنا ان نساعد  200 شركة ايرلندية في تطور البزنس  بروسيا واستقطاب الاستثمارات الروسية الاضافية الى ايرلندا. ونأمل  ان نحقق الزعامة في مجال التكنولوجيات، علما بانكم تهتمون بتطوير هذا القطاع". وختمت ماكليس بقولها:" نحن نرى امكانية بذل جهود مشتركة من اجل التقدم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك