توقع تغيرات قريبة في ديوان البيت الابيض

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54125/

ينوي بعض المسؤلين من ذوي النفوذ في البيت الابيض الامريكي عما قريب الاستقالة من مناصبهم. اوردت هذا النبأ يوم 9 سبتمبر/ايلول صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية.

ينوي بعض المسؤلين من ذوي النفوذ  في البيت الابيض الامريكي عما قريب  الاستقالة من مناصبهم. اوردت هذا النبأ  يوم 9 سبتمبر/ايلول صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية.
ويتوقع ان يستقيل رام إيمانويل، رئيس طاقم جهاز البيت الابيض من منصبه ليشارك في انتخابات رئيس بلدية مدينة شيكاغو. وانه كان قد اعلن انه يحلم  منذ زمن بعيد بتولي منصب رئيس بلدية هذه المدينة.
ولن تكتفي التغيرات بذلك. ويرجح ان  يعلن ديفيد اكسيلرود مستشار اوباما السياسي عودته من واشنطن الى اسرته في شيكاغو. وقد تطال التغيرات المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس. وتقول الصحيفة ان علاقاته بالصحفيين لا تتصف بالبساطة. لذلك اعرب عن رغبته في التخلص من هذا العبء الثقيل والانتقال الى منصب مستشار اوباما.
وبالاضفة الى ذلك  طرأت تغيرات على  فريق الرئيس الاقتصادي. وبصورة خاصة على كريستينا رومر التي استقالت من منصب  المستشارة الاقتصادية.
وتشير الصحيفة الى سبب هذه التغيرات، حسب رأيها هو التعب والارهاق.
وقد ألمح بعض المسؤولين لدى اوباما  الى ان قواهم  قد استنفدت وانهم يريدون الانتقال الى عمل آخر.
يذكر ان  الكثير من هؤلاء المسؤولين كانوا يتعاونون مع اوباما  ابان حملته الانتخابية. واضطروا بعد فوزه في الانتخابات الى  العمل لمعالجة اهم المشاكل المتعلقة بالعمليات الحربية في افغانستان والعراق والازمة الاقتصادية والاصلاحات الداخلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك