روسيا تعتزم صنع طائرات بلا طيار بمشاركة الاجانب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54119/

تعتزم نوي روسيا البدء في صنع الطائرات بلا طيار من مختلف انواعها في اراضيها بمساهمة الشركاء الاجانب. صرح بذلك للصحفيين يوم 9 سبتمبر/ايلول اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي.

تعتزم  روسيا البدء في صنع الطائرات بلا طيار من مختلف انواعها  في اراضيها بمساهمة الشركاء الاجانب. صرح بذلك للصحفيين  يوم 9 سبتمبر/ايلول اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي. وذلك في ختام الاجتماع التاسع للمجلس الروسي- الفرنسي المشترك الخاص بمسائل الامن على مستوى وزراء الدفاع والخارجية الذي انهى اعماله يوم 7 سبتمبر/ايلول الماضي في باريس.
وقال سيرديوكوف مجيبا عن سؤال موجه اليه عما اذا كانت روسيا تشتري الطائرات بلا طيار في الخارج او تقوم  بصنعها محليا قال:"  لقد ذكرنا منذ البداية اننا  سنشتري دفعة تجريبية فقط  من هذه الطائرات ثم نقوم بتجربتها و نخرج باستنتاج  حول مدى حاجتنا اليها . اما المستقبل فانه  يرتبط على كل حال  بالانتاج المشترك في الاراضي الروسية".
وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت في وقت سابق انها  اشترت دفعة من الطائرات بلا طيار من اسرائيل بغية تجربتها في ظروف روسيا.
وقال سيرديوكوف ان فرنسا  قد تكون الى جانب اسرائيل احدى الجهات الشريكة فيما يتعلق بتنظيم انتاج الطائرات الحديثة بلا طيار في روسيا.
واضاف قائلا ان الجانب الفرنسي اعرب عن نيته لبذل الجهود  في مجال تطوير التعاون العسكري التقني مع روسيا. واستطرد قائلا:" لقد عرضنا عليهم ان يفعلوا ذلك باقامة مؤسسات مشتركة في مصانع الاصلاح التابعة لوزارة الدفاع. وتعتبر الطائرات بلا  طيار احد الاتجاهات المحتملة للتعاون بيننا".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)