الملا عمر يؤكد بان النصر قريب في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54116/

قال الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان الأفغانية يوم الأربعاء 8 سبتمبر/ أيلول في بيان نشره على الإنترنت بمناسبة نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، أن مقاتليه قريبون من تحقيق النصر وطرد القوات الأجنبية من أفغانستان .

قال الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان الأفغانية يوم الأربعاء 8 سبتمبر/ أيلول في بيان نشره على الإنترنت بمناسبة نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، أن مقاتليه قريبون من تحقيق النصر وطرد القوات الأجنبية من أفغانستان .
وسخر الملا عمر في بيانه مما أسماها مزاعم الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوت الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان حول تحقيق تقدم في الحرب ، داعيا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى سحب القوات الأمريكية "دون شرط وفي أقرب وقت ممكن".
وفي نسخة للبيان باللغة الإنكليزية قال زعيم الحركة، مخاطبا الشعب الأفغاني، ان المعاناة والصعوبات لن تطول أكثر من ذلك، وستنتهي بطرد "العدو الغازي" القريب.
يأتي ذلك بعد أن كشف حلف شمال الأطلسي "الناتو" يوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر أن عدد قتلاه في أفغانستان هذا العام بلغ 500 جندي على الأقل .
هذا ويتراجع تأييد الرأي العام الأمريكي للحرب على هذا البلد، اذ أظهر استطلاع حديث لشبكة "ان.بي.سي" التلفزيونية وصحيفة "وول ستريت جورنال" أن 7 من بين كل 10 أمريكيين يعتقدون أن الحرب لن تنتهي بالنجاح.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك