إحباط هجوم إرهابي في محطة كهرمائية بداغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54110/

أعلنت الشرطة الداغستانية يوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول عن تفكيك عبوة ناسفة في محطة كهرمائية بجمهورية داغستان الروسية. وأوضحت الشرطة أن العثور على العبوة التي احتوت على 3 كيلوغرامات من المتفجرات تم مساء يوم الأربعاء بعد إطفاء حريق اندلع في محطة إيرغاناي الكهرمائية.

أعلنت الشرطة الداغستانية يوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول عن تفكيك عبوة ناسفة في محطة كهرمائية بجمهورية داغستان الروسية.
وأوضحت الشرطة أن العثور على العبوة التي احتوت على 3 كيلوغرامات من المتفجرات تم مساء يوم الأربعاء بعد إطفاء حريق اندلع في محطة إيرغاناي الكهرمائية. وكانت العبوة موضوعة تحت إحدى صهاريج الزيت. وتواصل الشرطة البحث عن أحد العاملين في المحطة الذي اختفى قبل نصف ساعة من اندلاع الحريق.
هذا وتأتي محاولة التفجير هذه بعد نحو شهر من الاعتداء على محطة باكسان الكهرمائية في جمهورية قبردين بلقاريا، والذي اثار جدلا واسعا في المجتمع حول الوضع الأمني في القوقاز. وكان اشخاص مجهولون قد قتلوا يوم 21 يوليو/تموز حارسين في محطة باكسان الكهرمائية ووضعوا 5 عبوات ناسفة انفجرت 4 منها بينما ابطل  خبراء المتفجرات مفعول العبوة الخامسة. وقد قتل الارهابيون الحارسين ثم اعتدوا على 4 موظفين في المحطة قبل أن يزرعوا العبوات الناسفة ويتواروا عن الأنظار. وبعد هذا الحادث أعلنت السلطات انه تم تشديد الحراسة على كافة المنشآت الكهرمائية في جنوب البلاد.
من جانب آخر قتل ضابط شرطة مساء يوم الاربعاء في مدينة خاسافيورت الداغستانية. وأوضحت الشرطة أن مجهولين أطلقوا الرصاص على الضابط في ساحة منزله، مؤكدة انها تواصل البحث عن المجرمين.
وفي محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان تم العثور على 3 عبوات ناسفة في فندق خاص.وأعلنت الشرطة أن الحريق اندلع في إحدى الغرف بالفندق، وبعد ذلك خرج شخصان منها وأطلقا النار على أفراد في الفندق، وحاولا اختطاف سيارة اجرة، الا ان السائق تمكن من إطفاء محرك السيارة، مما دفع المجرمين للفرار. وتعتقد الشرطة التي عثرت على 3 عبوات ناسفة في الغرفة بعد إطفاء الحريق، أنها كانت بمثابة مختبر غير شرعي لصناعة المتفجرات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)