سقوط العشرات في انفجارات شنتها طائرات أمريكية بدون طيار على باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54107/

أعلن مسؤولون باكستانيون عن مقتل 6 مسلحين على الأقل في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار فجر الخميس، مستهدفة مجمعا سكنيا في بلدة ميران شاه بمنطقة القبائل في وزيرستان شمال غربي باكستان.

 أعلن مسؤولون باكستانيون عن مقتل 6 مسلحين على الأقل في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار فجر الخميس، مستهدفة مجمعا سكنيا في بلدة ميران شاه بمنطقة القبائل في وزيرستان شمال غربي باكستان.
وتعد هذه رابع غارة من نوعها خلال 24 ساعة تشنها طائرات بدون طيار على ما يعتقد أنها مخابئ لمسلحي طالبان والمسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة شمال غربي باكستان، مما أدى إلى مقتل 24 مسلحا على الأقل.
وقد أعلن مسؤول عسكري رفيع أن 10 مسلحين قتلوا يوم الأربعاء في هجوم شنته طائرة امريكية من دون طيار، مستهدفة مبنى يملكه ناشط اسلامي محلي في بلدة دانداي دارباخيل بضواحي ميران شاه.
وبعد بضع ساعات  اطلقت طائرة ثانية من دون طيار صاروخين على عربة وقتلت 4 اشخاص كانوا يستقلونها في قرية امبور شاغا في بلدة داتا خيل,.
وفي اليوم نفسه أعلن مسؤولون امنيون باكستانيون ان طائرة قصفت للمرة الثالثة موقعا في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود مع افغانستان ما ادى الى مقتل 4 إسلاميين.
هذا وتتهم السلطات الباكستانية حركة طالبان الباكستانية بتدبير سلسلة من الهجمات الانتحارية الدامية في باكستان خلال 3 سنوات مما أسفر عن مقتل أكثر من 3700 شخص.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك