المنتدى السياسي العالمي يفتتح أعماله في مدينة ياروسلافل الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54106/

بدأت يوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول في مدينة ياروسلافل الروسية أعمال المنتدى السياسي العالمي بعنوان "الدولة المعاصرة .. معايير الديمقراطية ومقاييس الفعالية" بحضور أكثر من 2500 مشارك منهم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ باك ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني علاوة على عدد كبير من الخبراء الدوليين رفيعي المستوى.

بدأت يوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول في مدينة ياروسلافل الروسية أعمال المنتدى السياسي العالمي بعنوان " الدولة المعاصرة .. معايير الديمقراطية ومقاييس الفعالية" بحضور أكثر من 2500 مشارك منهم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ باك ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني علاوة على عدد كبير من الخبراء الدوليين رفيعي المستوى.
وذكرت ناتاليا تيماكوفا السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي، أن مدفيديف ينوي خلال خطابه في المنتدى العودة لمقالته "الى الامام يا روسيا" المنشورة قبل عام، والتي استعرض فيها رؤيته حول سبل تحديث روسيا وبناء مجتمع مدني قوي فيها.
وأضافت تيماكوفا أن الخبراء السياسيين سيواصلون في ياروسلافل المناقشة التي بدأت منذ عام في الدورة السابقة للمنتدى والتي انعقدت في المدينة نفسها تحت عنوان "الدولة الحديثة والأمن العالمي".
يذكر أن توقيت منتدى هذا العام يترافق والعام الألف لإنشاء مدينة ياروسلافل التي أدرجتها منظمة اليونيسكو  في قائمة التراث الثقافي للبشرية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)