مدفيديف يدعو للاستفادة من الخبرة الأجنبية في مجال إطفاء حرائق الغابات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54078/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع مكرس لحماية ثروة الغابات يوم الأربعاء 8 سبتمبر/أيلول، الى دراسة الخبرة الأجنبية في مجال مكافحة حرائق الغابات. هذا وأسفرت تلك الحرائق التي اجتاحت مناطق مختلفة في روسيا منذ شهر يونيو/حزيران، عن مصرع 60 شخصا وتدمير نحول 2.5 ألف منزل.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع مكرس لحماية ثروة الغابات يوم الأربعاء 8 سبتمبر/أيلول، الى دراسة الخبرة الأجنبية في مجال مكافحة حرائق الغابات.
وأضاف الرئيس أن العاهل الإسباني خوان كارلوس اتصل به مرتين مؤخرا، معربا عن تعاطفه مع روسيا التي تعرضت هذا الصيف لموجة حر شديدة تسببت في اندلاع حرائق في العديد من المناطق.
وذكر مدفيديف أن اسبانيا كثيرا ما تواجه مأساة الحرائق، لكنها نجحت في ابتكار العديد من الوسائل والتقنيات لمكافحتها.
وذكر الرئيس الروسي أنه كلف وزير الطوارئ سيرغي شويغو بالاتصال مع نظرائه الأجانب لبحث هذا الموضوع.
هذا وأسفرت حرائق الغابات التي اجتاحت مناطق مختلفة في روسيا منذ شهر يونيو/حزيران، عن مصرع 60 شخصا وتدمير نحول 2.5 ألف منزل.
كما تطرق الرئيس الروسي الى موضوع مد الطريق السريع عبر غابة خيمكي القريبة من موسكو، حيث أثار هذا المشروع جدلا واسعا في المجتمع الروسي.
وكان مديفيديف قد أمر بإيقاف مد الطريق وإعادة النظر في المشروع.
وأشار الرئيس الروسي خلال الاجتماع الى ضرورة دراسة المشروع انطلاقا ليس من العوامل الاقتصادية فحسب، بل ومن الظروف البيئية أيضا. ودعا مدفيديف الى اجراء جلسات استماع بمشاركة ممثلي السلطات والمجتمع المدني بإيجاد الحل المناسب للنزاع والتوصل الى حل وسط بشأن مسار الطريق المخطط إنشاؤه.
وأشاد مدفيديف بدور المجتمع المدني في الحفاظ على الغابات في روسيا، ذاكرا أن قضية غابة خيمكي اثارت ردود فعل واسعة في الدوائر السياسية والاجتماعية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)