هو جين تاو يدعو لإقامة علاقات مستقرة مع الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54070/

دعا الرئيس الصيني هو جين تاو يوم الاربعاء 8 سبتمبر/ايلول الى إقامة علاقات مستقرة وشاملة بين بلاده والولايات المتحدة، وهذا قبل أسابيع من زيارته المرتقبة لواشنطن. واشار هو جين تاو خلال لقاء مع اثنين من المسؤولين الأمريكيين يزوران الصين حاليا، الى ضرورة وضع رؤية موحدة للعلاقات الصينية- الأمريكية من منظور عالمي واستراتيجي.

دعا الرئيس الصيني هو جين تاو يوم الاربعاء 8 سبتمبر/ايلول الى إقامة علاقات مستقرة وشاملة بين بلاده والولايات المتحدة، وهذا قبل أسابيع من زيارته المرتقبة لواشنطن. واشار هو جين تاو خلال لقاء مع اثنين من المسؤولين الأمريكيين يزوران الصين حاليا، الى ضرورة  وضع رؤية موحدة للعلاقات الصينية- الأمريكية من منظور عالمي واستراتيجي.

وقال هو جين تاو أثناء اجتماعه مع ـ لورنس سومرز رئيس المجلس الاقتصادي القومي للبيت الأبيض وتوماس دونيلون نائب مستشار الأمن القومي ان تعزيز العلاقات الصينية الامريكية الايجابية التعاونية الشاملة مهم أكثر من ذي قبل، لأن العالم ما زال يواجه شكوكا بشأن معافاة الاقتصاد وتحديات خطرة مختلفة.
وأضاف الرئيس الصيني ان "من واجب الصين والولايات المتحدة بذل جهود متواصلة لتعزيز الحوار والتعاون وزيادة الفوائد المشتركة والتعامل بالشكل اللازم مع المشاكل التي تنبثق في العلاقات الثنائية".
بدورهما قال المسؤولان الامريكيان ان الرئيس باراك اوباما يثمن التعاون مع الصين ويلتزم بتعزيز العلاقات الامريكية -الصينية الايجابية والتعاونية والشاملة.
وكانت صحيفة "South China Morning Post" الصادرة في هونغ كونغ قد ذكرت يوم الأربعاء نقلا عن مصادر دبلوماسية صينية، أن الحكومتين الأمريكية والصينية قد اتفقتا على استئناف العلاقات العسكرية بين البلدين التي تم تجميدها  في وقت سابق من العام الجاري بعد الإعلان عن صفقة بيع أسلحة أمريكية الى تايوان. هذا وتمر العلاقات الثناية في الفترة الأخيرة بمرحلة  صعبة، حيث نشبت نزاعات كثيرة بين الطرفين خلال العام الماضي حول السياسية المالية للحكومة الصينية والتعاون العسكري بين الولايات المتحدة وتايوان.
هذا ويشير الخبراء الى أن اللقاء الأخير بين الرئيس الصيني والمسؤولين الأمريكيين سيظهر سعي الصين لاستعادة العلاقات الطبيعية مع الولايات المتحدة، مؤكدين أن الرئيس الصيني لا يلتقي عادة مع المسؤولين الأجانب من مثل هذا المستوى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك