شركات روسية واجنبية ستشارك في مناقصة بناء حاملات المروحيات للسلاح البحري الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54060/

ستوجه دعوة الى شركات روسية واجنبية مختصة بصناعة السفن للمشاركة في مناقصة بناء حاملات المروحيات المتعددة المهام للسلاح البحري الروسي. اورد هذا النبأ للصحفيين يوم 8 سبتمبر/ايلول اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي.

ستوجه دعوة الى شركات روسية واجنبية  مختصة بصناعة السفن للمشاركة في مناقصة بناء حاملات المروحيات المتعددة المهام  للسلاح البحري الروسي. اورد هذا النبأ للصحفيين يوم 8 سبتمبر/ايلول اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي. وذلك في اعقاب الاجتماع التاسع  لمجلس التعاون الروسي الفرنسي في مسائل الامن والدفاع على مستوى وزيري الدفاع.
وقال سيرديوكوف:" كنا قد اعلنا نيتنا لطرح المناقصة. وسنعلن في الاشهر القريبة موعدها. واتوقع ان تكون المناقصة سرية".
وأكد سيرديوكوف ان المؤسسة الموحدة لبناء السفن الروسية  ستشارك في المناقصة. وقال مجيبا عن سؤال حول الكلفة  المحتملة لحاملة المروحيات :"نحن  ننتظر من الجانب الفرنسي مقترحات تخص  سعر مكونات السفينة".
واضاف قائلا:"  سنقوم بالمعالجات والتقديرات بمشاركة الخبراء الروس والاجانب على حد سواء".
وكان سيرديوكوف قد اورد نبأ طرح المناقصة الخاصة ببناء حاملتي المروحيات يوم 20 اغسطس/آب الماضي. وأكد الوزير ان الشركة الصانعة  للسفينة الفرنسية "ميسترال" هي ايضا  يمكن ان تشارك في المناقصة. (المزيد من التفاصيل عن المناقصة والمحادثات الروسية الفرنسية في موضوع شراء حاملة الطائرات من طراز "ميسترال" على موقعنا)
وتجري روسيا حاليا المحادثات  حول شراء 4 سفن متعددة المهام من طراز "ميسترال" وتصر موسكو على  ان تصنع اول سفينتين فقط في فرنسا. اما السفينتان الثالثة والرابعة فيجب ان تصنعا  في روسيا.
وتقول وسائل الاعلام الفرنسية ان كلفة حاملة المروحيات "ميسترال" تبلغ 400 – 500 مليون يورو. وسيتم بناؤها  في مصنع ""STX FRANCE  الواقع على الساحل الاطلسي الفرنسي في مدينة سين نزار. وستشاطر شركة " DCNS" العسكرية الفرنسية الحكومة الفرنسية في  بناء هذه السفينة. ويمتلك السلاح البحري الفرنسي  في الوقت الحاضر سفينتين من هذا النوع وهما "ميسترال" و"تونير".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم