اطلاق الصاروخ " روكوت " من مطار بليسيتسك الفضائي وعلى متنه اجهزة اتصالات ومراقبة

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54057/

قال اليكسي زولوتوخين الناطق بإسم وزارة الدفاع الروسية ان القوات الفضائية اطلقت صباح يوم 8 سبتمر/ ايلول من مطار بليسيتسك الفضائي الصاروخ " روكوت " وعلى متنه قمران صناعيان للأغراض العسكرية من طراز " كوسموس " والجهاز الفضائي من طراز " غونيتس – ام ".

قال اليكسي زولوتوخين الناطق بإسم وزارة الدفاع الروسية ان القوات الفضائية اطلقت صباح يوم 8 سبتمر/ ايلول من مطار بليسيتسك الفضائي الصاروخ  " روكوت " وعلى متنه قمران صناعيان للأغراض العسكرية من طراز " كوسموس " والجهاز الفضائي من طراز " غونيتس – ام ".  جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى مراسل وكالة نوفستي للانباء.
وقال الناطق " اطلقت القوات الفضائية صباح اليوم من مطار بليسيتسك الفضائي الصاروخ الناقل  " روكوت " وعلى متنه عدد من الاجهزة تخص وزارة الدفاع الروسية ومن ضمنها الجهاز " غونيتس – ام ". واشار الى ان عملية الاطلاق تمت بنجاح. وقال ان هذا الصاروخ يستخدمه المركز الرئيسي للاختبارات وادارة الاجهزة الفضائية لنقل الاجهزة والمعدات. واضاف ان عملية انفصال الاجهزة المنقولة ستتم ضمن منطقة المجال الذي تغطيه محطات الرادار.
وقال المتحدث ان الهدف من اطلاق جهاز " غونيتس – ام " هو تنظيم الاتصالات ومن ضمنها البريد الالكتروني وحفظها في ذاكرة الجهاز ومن ثم ايصالها الى المستخدم.
وقال " ان هذا الجهاز سيضمن الاتصالات المختلفة بين المشتركين الموجودين ضمن الحدود التي تغطيها محطات الرادار، كما سيعطي معلومات عن موقع المشترك بواسطة منظومة " غلوناس " للملاحة الفضائية. كما يتضمن عمل الجهاز جمع المعلومات من مختلف الاشارات التي تطلقها اجهزة الحماية والحرائق الحساسة".
واشار المتحدث الى ان اطلاق هذا النوع من الصواريخ يتم من مطار بليستسك منذ اكثر من 10 سنوات حيث اطلق اول صاروخ في 16 مايو/ ايار عام 2000 . وبلغ عدد الصواريخ التي اطلقت خلال هذه الفترة 13 عشر صاروخا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم