"هآرتس": استمرار تجميد الاستيطان في الضفة الغربية بصورة غير رسمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54051/

رجحت صحيفة "هآرتس" يوم الأربعاء 8 سبتمبر/ايلول أن يستمر التجميد المؤقت للاستيطان في الضفة الغربية بصورة غير رسمية الى ما بعد 26 سبتمبر/أيلول وهو الموعد الذي حددته الحكومة لانتهاء فترة التجميد. ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قريبة من الرئيس محمود عباس ان ما يهم السلطة الفلسطينية هو ليس تصريحات حكومة نتانياهو، بل تنفيذ قرار التجميد في الواقع.

رجحت صحيفة "هآرتس" يوم الأربعاء 8 سبتمبر/ايلول أن يستمر التجميد المؤقت للاستيطان في الضفة الغربية بصورة غير رسمية الى ما بعد 26 سبتمبر/أيلول وهو الموعد الذي حددته الحكومة لانتهاء فترة التجميد.
ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قريبة من الرئيس محمود عباس ان ما يهم السلطة الفلسطينية هو ليس تصريحات حكومة نتانياهو، بل تنفيذ قرار التجميد في الواقع.
وأوضحت الصحيفة أن الطرفين اقتربا من الاتفاق على أن تجميد الاستيطان يعتمد على "التفاهم غير المعلن" بان لاتصدر  السلطات الأمنية أية تصاريح لبناء مشاريع جديدة في الضفة، بينما ستحجم الحكومة عن الإعلان الرسمي عن تمديد فترة التجميد.
ونقلت الصحيفة عن المصادر نفسها أن السلطة الفلسطينية تسعى للتوضيح خلال المفاوضات المباشرة انها لن توافق على نزع السلاح بشكل كامل عن الدولة الفلسطينية المستقبلية، مشيرة الى أن هذا يتعارض مع مبدأ سيادة الدولة المستقلة. لكنها أضافت أن الجانب الفلسطيني سيوافق على نشر قوات دولية ذات تفويض أوسع مما أعطته الامم المتحدة للقوة العاملة في لبنان، في الضفة الغربية وقطاع غزة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية