منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تواصل المحادثات مع القيادة القرغيزية حول نشر مستشاريها في البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54049/

يجري هربرت زالبير مدير مركز درء النزاعات التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا محادثات مع القيادة القرغيزية حول نشر مجموعة من البوليس الأوروبيين بصفة مسشتارين في جنوب البلاد من اجل العمل على تخفيف حدة التوتر العرقي في قرغيزيا.

يجري هربرت زالبير مدير مركز درء النزاعات التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا محادثات مع القيادة القرغيزية حول نشر مجموعة من البوليس الأوروبيين بصفة مسشتارين في جنوب البلاد من اجل العمل على تخفيف حدة التوتر العرقي في قرغيزيا.وقال زالبير  في مؤتمر صحفي عقده بعد وصوله الى قرغيزيا: "لا تزال القيادة القرغيزية مهتمة باستضافة المجموعة الاستشارية الامنية التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ونحن قريبون من انجاز الإجراءات التمهيدية لذلك. لقد تم التذكير بوثيقة التفاهم بين الطرفين، والمشاورات بهذا الشأن متواصلة. أود أن أؤكد لكم أن المشكلات المتبقية بسيطة وهي تنحصر أساسا في قضايا إدارية".
لكن نواب البرلمان المحلي في مدينة أوش الجنوبية قد أعربوا في وقت سابق عن احتجاجهم ضد نشر مراقبين أوروبيين في المنطقة، حيث يرى كثيرون أن هذا الإجراء يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)