القوات الإسرائيلية تفرض طوقا شاملا على الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54048/

أفادت وكالة "معا" الاخبارية بان القوات الاسرائيلية فرضت بناءا على قرار وزير الدفاع ايهود باراك طوقا شاملا على الضفة الغربية من منتصف ليلة الثلاثاء 7 سبتمبر/ أيلول وحتى منتصف ليلة السبت القادم على ان يرفع صباح الأحد، وذلك بالتزامن مع عيد رأس السنة العبرية. وكانت السلطات الإسرائيلية قد قررت يوم الثلاثاء فتح معبري كرم أبو سالم والمنطار بشكل جزئي من اجل السماح بدخول مساعدات غذائية ووقود.

أفادت وكالة "معا" الاخبارية بان القوات الاسرائيلية فرضت بناءا على قرار وزير الدفاع ايهود باراك طوقا شاملا على الضفة الغربية، بالتزامن مع عيد رأس السنة العبرية. ويسري مفعول هذا الطوق من منتصف ليلة  الثلاثاء 7 سبتمبر/ أيلول وحتى منتصف ليلة السبت القادم على ان يرفع صباح الأحد .

واضافت والوكالة استنادا إلى المصادر الاسرائيلية بانه سيتم استثناء الحالات الانسانية الطارئة فقط من الطوق ويسمح لها بدخول اسرائيل والقدس الشرقية بعد الحصول على تصريح خاص من الادارة المدنية .

وكانت السلطات الإسرائيلية قد قررت يوم الثلاثاء فتح معبري كرم أبو سالم والمنطار التجاريين مع قطاع غزة بشكل جزئي من اجل السماح بدخول مساعدات غذائية ووقود.

وحول هذا الموضوع قال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع الى قطاع غزة ان الجانب الاسرائيلي ابلغهم انه يعتزم إدخال ما بين 240 إلى 250 شاحنة محملة بمساعدات انسانية، من بينها مساعدات تخص القطاعين التجاري والزراعي عبر معبر كرم ابو سالم الذي يقع جنوب شرق قطاع غزة، مبينا انه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عبر ذات المعبر، مضيفا ان معبر المنطار سيبقى مغلقا.

وأفاد فتوح إلى أن سلطات الاحتلال قررت الثلاثاء فتح معبر المنطار "كارني" الذي يقع شرق غزة لإدخال 120 شاحنة محملة بالقمح والأعلاف.

وكانت هذه السلطات قد سمحت يوم الإثنين بإدخال 211 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم، من ضمنها 7 شاحنات محملة بالمساعدات و60 منها محملة بالمواد الزراعية، كما تم ضخ 174 ألفا و980 كيلو غاز طهي و 623 ألفا و495 لترا من السولار الصناعي. كما دخلت عبر معبر المنطار 83 شاحنة، من بينها 35 شاحنة محملة بالقمح.

المصدر: وكالة "معا" للاخبار

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية