البيت الأبيض يعرب عن قلقه من حرق نسخ القرآن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54039/

أعرب البيت الابيض عن قلقه بشأن ما تعتزمه كنيسة أمريكية من حرق نسخ القرآن فى ذكرى هجمات الحادى عشر من سبتمبر /ايلول. وأكد روبرت جيبس المتحدث باسم البيت الابيض ان هذه الدعوة تضع القوات الأمريكية في خطر، وهو مصدر قلق لإدارة بلاده. من جانبه قال القس تيري جونز راعي كنيسة "دوف وورلد آوتريتش سنتر" المعمدانية في فلوريدا، ان على أمريكا ان تتوقف عن الاعتذار لتصرفاتها .

أعرب البيت الابيض عن قلقه بشأن ما تعتزمه كنيسة أمريكية من حرق نسخ القرآن فى ذكرى هجمات الحادى عشر من سبتمبر/ايلول. وأكد روبرت جيبس المتحدث باسم البيت الابيض يوم الثلاثاء 7 سبتمبر/ أيلول ان هذه الدعوة تضع القوات الأمريكية في خطر، وهو مصدر قلق لادارة بلاده.
من جانبه ندد فيليب كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بخطط حرق المصحف الشريف، مؤكدا بان مثل هذه الافعال تتجافى مع القيم الأمريكية والطريقة "التي ظهر بها المجتمع المدني في هذا البلد" مشددا على انها فكرة "استفزازية ومتعصبة وغير محترمة".
وأوضح أن الحرية الدينية وحرية التعبير هما من "المبادىء الاساسية للمجتمع الأمريكي" وان مثل هذا العمل بحد ذاته "مناهض لأمريكا".
من جهته أدان أندريس فوج راسموسين الامين العام لحلف شمال الأطلسي ما تعتزمه الكنيسة الامريكية القيام به، مضيفا بان حرق القرآن الكريم يتناقض مع كل المبادئ التى يدافع عنها الناتو.
كما عقد في العاصمة الأمريكية واشنطن اجتماع حضره رجال دين مسلمون و مسيحيون ويهود لبحث حملات التحريض التي تشن ضد الاسلام و المسلمين في الآونة الاخيرة.وقد اكد المشاركون في الاجتماع أن أي اعتداء على الاسلام سيعتبر بمثابة اعتداء على الديانات الأخرى.
جاء ذلك بعد تحذيرات الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الأمريكية في افغانستان من ان حياة الجنود الامريكيين ستكون في خطر ان نفذت كنيسة فلوريدا خطتها الرامية الى حرق نسخ من القرآن الكريم.
وقد رفض القس تيري جونز راعي كنيسة "دوف وورلد آوتريتش سنتر" المعمدانية في فلوريدا، رفض تحذيرات بترايوس وقال إنه في الوقت الذي يتفق فيه مع الرأي القائل بأن من شأن حرق نسخ من القرآن ان يؤدي الى اعمال انتقامية، فإن "امريكا يجب ان تتوقف عن الاعتذار لتصرفاتها وتكف عن الانحناء للملوك" على حد تعبيره.
وتقول كنيسة فلوريدا  انها تريد ان تتصدى لما وصفته بـ"شر الاسلام" في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
المصدر: "بي بي سي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك