هبوط اضطراري لطائرتين روسيتين خلال يوم واحد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54034/

قامت طائرة "بوينغ ـ 757" وعلى متنها 193 راكبا بهبوط اضطراري في مطار كراسنودار في مساء يوم 7 سبتمبر/أيلول حين كانت في رحلة من انطاليا التركية الى موسكو . وفي صباح اليوم الثلاثاء قامت طائرة "تو ـ 154م" هي الاخرى بهبوط اضطراري في مطار قرية ايجما بجمهورية كومي الروسية.

قامت طائرة "بوينغ ـ 757" تابعة لشركة طيران " ياقوتيا" وعلى متنها 193 راكبا بهبوط اضطراري في مطار كراسنودار في مساء يوم 7 سبتمبر/أيلول حين كانت في رحلة من انطاليا التركية الى موسكو . ولم يصب احد من راكبيها بأذى.
واعلنت مصادر رسمية في مطار كراسنودار ان سبب الحالة الطارئة يكمن في كشف خلل في المنظومة الهيدروليكية للطائرة .
وهذه هي الحادثة الثانية خلال اليوم اذ قامت طائرة "تو ـ 154م" تابعة لشركة "الروسا" في وقت سابق من اليوم وبالتحديد في الساعة   07.50 صباحابهبوط اضطراري هي الاخرى في مطار قرية ايجما بجمهورية كومي الروسية. وكانت الطائرة تقوم برحلة من مطار "بوليارني" بياقوتيا الى موسكو. وكان على متنها 72 راكبا و9 من  اعضاء الطاقم. وقد حدث خلال الرحلة انقطاع الاتصال اللا سلكي كما تعطلت اجهزة الملاحة ومنظومة الكهرباء. وجراء ذلك قرر الطاقم الهبوط . وتسنى ذلك من المحاولة الثالثة علما ان الطائرة انحرفت الى  خارج المدرج واصطدمت بشجيرات في المرج المحيط  به.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)