سفينة مقاومة الغواصات الروسية ترافق قافلة من السفن بالقرب من الساحل الافريقي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54029/

باشرت سفينة مكافحة الغواصات الروسية "الاميرال ليفتشينكو" يوم 7 سبتمبر/ايلول بمرافقة السفن المدنية بالقرب من الساحل الافريقي. صرح بذلك لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ممثل المكتب الصحفي والاعلامي في وزارة الدفاع الروسية.

باشرت سفينة مقاومة الغواصات الروسية  "الاميرال ليفتشينكو"  يوم 7 سبتمبر/ايلول  بمرافقة السفن المدنية بالقرب من الساحل الافريقي. صرح بذلك لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ممثل المكتب الصحفي والاعلامي في وزارة الدفاع الروسية.
وقال المتحدث العسكري ان السفينة "الاميرال ليفتشينكو"  قد اتمت تشكيل قافلة تتألف من  7 سفن مدنية بشتى انواعها، وباشرت بمرافقتها مرورا  بمناطق خطرة في القرن الافريقي وخليج عدن. وتقوم  وسائل الرصد البصري واللاسلكي الفني المتوفرة في السفينة بالمراقبة الدائمة للوضع في مسار القافلة.
يذكر ان السفينة الحربية الروسية تقوم باداء مهمتها  بالقرب من الساحل الافريقي ابتداء من 3 يوليو/تموز، وذلك بهدف ضمان امن الملاحة وحماية السفن المدنية من هجوم القراصنة الصوماليين. وكانت السفينة "الاميرال ليفتشينكو"  قد قامت في اواخر اغسطس/آب بمرافقة 10 سفن مدنية  تحمل اعلاما مختلفة مرورا بالمناطق الخطرة، وذلك في اطار بعثة الامم المتحدة الخاصة بمكافحة القرصنة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)