بكين تدعو إيران إلى التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل كامل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54027/

دعت الصين إيران إلى التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل كامل. وقالت جيانغ يوي المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية تعليقا على تقرير الوكالة الدولية الأخير بشأن إيران إن بكين تأمل في أن "تتعاون إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية بصورة كاملة لكي يتمكن المجتمع الدولي من التأكد من الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني".

دعت الصين إيران إلى التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل كامل.وقالت جيانغ يوي المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول تعليقا على تقرير الوكالة الدولية الأخير بشأن إيران إن بكين تأمل في أن "تتعاون إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية  بصورة كاملة لكي يتمكن المجتمع الدولي من التأكد من الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني".

كما أعربت وزارة الخارجية الصينية عن أملها في أن تقوم "الجهات المعنية  بتفعيل جهودها واستئناف الحوار والمفاوضات بأسرع ما يمكن من أجل إيجاد حل مناسب ودائم وشامل للقضية".

و كانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد عبرت في تقريرها الصادر يوم الاثنين 6 سبتمبر/ أيلول عن قلقها من عرقلة طهران دخول مفتشيها إلى المنشآت النووية الإيرانية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك