لافروف: سيكون من الصعب تحقيق نتيجة في المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية لكن الفرصة متوفرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54020/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في باريس يوم 7 سبتمبر/ايلول في ختام اجتماع المجلس الروسي ـ الفرنسي لشؤون الامن ان روسيا مهتمة بان "تتكلل المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين بنتيجة ملموسة الا ان ذلك لن يكون بسيطا".

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في باريس يوم 7 سبتمبر/ايلول في ختام اجتماع المجلس الروسي ـ الفرنسي لشؤون الامن ان روسيا ترحب فحسب ببدء المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين.
وقال لافروف "اننا مهتمون بان تتكلل المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين  بنتيجة ملموسة الا ان ذلك لن يكون بسيطا".
واعاد الوزير الروسي الى الاذهان "التاريخ المعقد للاستعداد لهذه المفاوضات". وافاد لافروف بان روسيا وفرنسا اعربتا في مباحثات باريس عن رأيهما الموحد حول "جدوى اشراك رباعي الوسطاء الدوليين مباشرة في دعم هذه العملية" بين الجانبين.
ولدى حديثه عن فرص نجاح المفاوضات قال لافروف "ثمة خلافات تخص جميع المسائل المرتبطة باقامة الدولة الفلسطينية وتحديد وضعها النهائي. الا ان الفرصة تتوفر للتغلب على هذه الخلافات".
وفي معرض تطرق لافروف الى غياب ممثلي روسيا خلال افتتاح المفاوضات المباشرة قال فيما يخص مراسم اطلاقها  ان الاهم هنا النتيجة وليس الصورة المعروضة على شاشة التلفزيون. وقال "الأمر الأهم جدا هو  ألا تتوقف المفاوضات في 26 سبتمبر/أيلول حين ينتهي الحظر على النشاط الاستيطاني. ويجب على جميع القادرين على التأثير في الوضع ان يفعلوا ذلك".

 وفي موضوع الملف النووي الإيراني أعلن  وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره الفرنسي برنار كوشنير في باريس ان ايران يجب ان تستخلص الاستنتاجات من التقرير الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية وان تتعاون بشكل اوثق مع الوكالة الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية