الشرطة المصرية تستولي على 9 مخازن جديدة للسلاح على الحدود مع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54000/

أفادت وكالة "معا" للأخبار عن ضبط قوات الشرطة المصرية في سيناء 9 مخازن جديدة للسلاح والمتفجرات قبل تهريبها لقطاع غزة، كما ضبطت نفقين لتهريب السيارات جنوب معبر رفح.

أفادت وكالة "معا" للأخبار عن ضبط قوات الشرطة المصرية في سيناء 9 مخازن جديدة للسلاح والمتفجرات قبل تهريبها لقطاع غزة، كما ضبطت نفقين لتهريب السيارات جنوب منفذ رفح.

وأضافت الوكالة بأن الشرطة المصرية ضبطت 100 كلغم من مادة "تي أن تي" شديدة الانفجار بأحد المخازن السرية بمقابر المقرونتين برفح. كما استولت على أسلحة آلية وذخائر في 3 مخازن مختلفة بعدة مناطق في مدينة الشيخ زويد، ومخزن آخر جنوب مدينة العريش وخامسا للسلاح بمدينة الحسنة بوسط سيناء، وعثر بداخله على حوالي 80 طلقة مضادة للطائرات.

أما المخزن السادس للسلاح فقد كان بمنطقة طويل الحامض بوسط سيناء وعثر بداخله على 200 طلقة مختلفة الأعيرة وألغام مضادة للدبابات. كما تم ضبط مخزن سابع للسلاح بمنطقة النسيلة بوسط سيناء، وعثر بداخله على حوالي 90 مقذوفا مضادا للطائرات. وعثر بداخل مخزن ثامن للسلاح بمنطقة دوار التنك برفح على عدد من دانات المدفع، بحسب الوكالة.

من جهة أخرى وضعت السلطات المصرية يدها على نفقين لتهريب السيارات على مدار يومين متتاليين جنوب معبر رفح البري، بعد أن وقعت اشتباكات بين المهربين بسبب النزاع على عمولات تهريب السيارات إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.

هذا وكانت قوات الشرطة المصرية قد استولت على أكثر من 25 مخزنا للسلاح والمتفجرات مع بداية الحملة التي شنتها وزارة الداخلية في سيناء منذ الأسبوع الماضي.

وقد تم تشديد الحراسة على الأنفاق المضبوطة تمهيدا لتفجيرها، وبذلك يرتفع إجمالي أنفاق السيارات المضبوطة العام الجاري إلى 14 نفقا، كما تم ضبط اكثر من 550 نفقا لتهريب البضائع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية