منتدى سوتشي الاقتصادي سيشهد توقيع اتفاقية تسويق طائرة الركاب "ام اس - 21 " في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53995/

تنوي شركة "روس تكنولوجي" الحكومية الروسية توقيع مذكرة تفاهم خاصة بشراء 50 طائرة من طراز "ام اس – 21" مع الشركة الموحدة لصنع الطائرات، وذلك في اطار منتدى "سوتشي – 2010" الاستثماري الدولي الذي سيعقد في 16 - 19 سبتمبر/ايلول القادم . اورد هذا النبأ يوم 7 سبتمبر/ايلول سيرغي تشيميزوف مدير عام شركة "روس تكنولوجي" الروسية.

تنوي شركة "روس تكنولوجي" الحكومية الروسية توقيع مذكرة تفاهم خاصة بشراء 50 طائرة من طراز "ام اس – 21" مع الشركة الموحدة لصنع الطائرات، وذلك في اطار  منتدى "سوتشي – 2010" الاستثماري الدولي الذي سيعقد في 16 - 19 سبتمبر/ايلول القادم . اورد هذا النبأ  يوم 7 سبتمبر/ايلول  سيرغي تشيميزوف مدير عام  شركة "روس تكنولوجي" الروسية  الذي يحضرحاليا منتدى "بايكال" الاقتصادي الدولي.
وأكد تشيميزوف ايضا ان شركته  تنوي توقيع اتفاقيةلشراء 50 طائرة  من طراز "بوينغ" مع شركة "بوينغ" الامريكية.  ولا يعرف لحد الآن مبلغ الصفقة لان المحادثات لم تنته بعد. واضاف تشيميزوف ان اول طائرة "بوينغ" سيتم توريدها الى روسيا  عام 2013.
يذكر ان شركة "بوينغ" قد فازت في مناقصة طرحتها شركة "روس تكنولوجي" لتوريد الطائرة المتوسطة المدى بغية تحديث اسطول طائرات الركاب الروسية التي تتولى ادراتها الشركة الحكومية لصنع الطائرات.
وكان جيم آلبا  رئيس فرع شركة" طائرات بوينغ  التجارية" قد اعلن في معرض فارنبورو بشهر يوليو/تموز الماضي ان شركة "بوينغ" تنوي توقيع  اتفاقية بيع 50 طائرة مع شركة "روس تكنولوجي" الروسية اثناء انعقاد منتدى سوتشي الاقتصلدي مشيرا الى  قيمة الصفقة التي تبلغ 4 مليارات دولار.
وسبق لشركة "روس تكنولوجي" ان افادت  بانها تخطط في المستقبل لشراء الطائرات الروسية الصنع من طراز "ام اس – 21" و"أن -148" و"سوخوي سوبر جيت - 100 " لدى الشركة الحكومية لصنع الطائرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم