حديث خاص مع أحد كبار المخرجين العالميين المعاصرين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53989/

أدلى تيمور بيكمامبيتوف أحد كبار المخرجين الروس والعالميين بحديث خاص لمراسلة قناة "روسيا اليوم". وقد نالت أفلام الأكشين التي أخرجها بيكمامبيتوف شهرة واسعة في مختلف بلدان العالم.

أدلى تيمور بيكمامبيتوف المخرج الروسي الكازاخي الأصل بحديث لمراسلة "روسيا اليوم" تحدث فيه عن أفلام الأكشين وعمله والاختلافات بين مشاهدي السينما في البلدان المختلفة. 
وقال بيكمامبيتوف انه "لا يوجد تعريف دقيق لكلمة "أكشين" وان "أفلام الأكشين تظهر خلافات بين الناس في أكثر درجاتها حدة، حيث لا يكفي الكلام ويلجأ الناس إلى المواجهة الجسدية والقوة. و كانت مشاهدة حالات التوتر هذه دائما ممتعة وأخاذة بالنسبة للجمهور. وستستمر شعبية هذه الأفلام".
كما قال المخرج ان ابداعه يجب أن يتناسب مع معايير السينما العالمية وان هوليوود هي التي تحدد اليوم تلك المعايير. وأشار الى ان "لدى السينما الإقليمية أو المحلية إمكانيات تطور واسعة. ولكن من المهم فهم أن هوليوود بفعل التقاليد والمدرسة السينمائية وبلا شك، بمساهمة الأموال، تستقطب أفضل السينمائيين من كل أنحاء العالم، وحين تظهر لدى المخرج آفاق للتطور يهاجر فورا إلى أمريكا ليصور أفلامه هناك ".
وقد أخرج بيكمامبيتوف أفلام الأكشين المشهورة في مختلف بلدان العالم، منها "night watch"  وكذلك "wanted" أو "المطلوب" الذي شاركت فيه الممثلة الامريكية أنجيلينا جولي. وتعتبر أعمال هذا المخرج الآن من أكثر أعمال المخرجين رواجا في هوليوود.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة